محتجون أمام قصر المعاشيق بعدن يطالبون الرئيس بسرعة التدخل للإفراج عن المختطفين

محتجون أمام قصر المعاشيق بعدن يطالبون الرئيس بسرعة التدخل للإفراج عن المختطفين

 

 

 

نظمت رابطة أمهات المختطفين بمشاركة عدد من الناشطين اليوم الثلاثاء وقفة احتجاجية أمام قصر المعاشيق في العاصمة المؤقتة عدن.

المشاركون  في الوقفة الاحتجاجية طالبوا رئيس الجمهورية للتدخل وسرعة الافراج عن المخفيين قسراً الشيخ نضال باحويرث والاستاذ زكريا والكشف عن مصيريهما ومصير كافة المخفيين.

وفي بيان صادر عن الوقفة، أكد المحتجون أن اسرتا باحويرث وزكريا استتنفذتا كل السبل والجهود لمعرفة مصير ولديها المخفيين قسريا الا أن تلك الجهود قوبلت بتجاهل واستخفاف تام من قبل أمن عدن.

وأضاف البيان: "لقد استبشرنا خيرا بعودتكم المباركة الى العاصمة عدن وكلنا أمل لرفع الظلم عن الاسرتين من قبلكم".

 البيان ناشد رئيس الجمهورية التدخل السريع لرفع المعاناة والضرر اللذان أصاب أسرتي باحويرث وزكريا وكافة اسر المخفيين في السجون السرية في العاصمة عدن داعيا الى ضرورة الوقف الفوري لتعسفات إدارة أمن عدن بحق الأبرياء من أبناء المدينة.

ورفعت الوقفة التي حضرها عدد من الشخصيات الاجتماعية وحشد كبير من أبناء عدن،  صورا لباحويرث وزكريا، ولافتات كتب عليها "#اطلقوا_نضال وزكريا"، و"لا للاعتقالات التعسفية"، و"الحرية للمخفيين قسريا".

كما حمل المشاركون أجهزة أمن عدن مسؤولية إخفاءهما منذ يناير ومارس الماضيين.

 

وشهدت العاصمة عدن العديد من الوقفات الاحتجاجية في عدة مديرية للمطالبة باطلاق الشيخ باحويرث والاستاذ زكريا والكشف عن مصيريهما، حيث اضحت القضية مثار تعاطف و استنكار الشارع العدني.

و اختطف مسلحون يتبعون ادارة أمن عدن إمام مسجد "الذهيبي"، نضال باحويرث نهاية مارس الماضي أثناء ذهابه لأداء الصلاة في مسجد الذهيبي، في حين اختطف زكريا قاسم نهاية من قبل مسلحين يتبعون ادارة أمن عدن يناير الماضي من أمام منزله في مديرية المعلا.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى