الجيش يسيطر نارياً على مطار الحديدة ويقطع خطوط إمداد مليشيا الحوثي

الجيش يسيطر نارياً على مطار الحديدة ويقطع خطوط إمداد مليشيا الحوثي

نقل موقع "الجيش الوطني" عن مصادر ميدانية في الحديدة قوات الشرعية والمقاومة مسنودة بقوات التحالف، تمكنت من اقتحام اسوار مطار الحديدة من الجهتين الجنوبية والغربية منه وأصبح المطار تحت السيطرة النارية الكاملة.

وكثفت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من هجماتها على مطار الحديدة مصحوبة بقصف جوي وبحري وبمشاركة من طيران الاباتشي التابعة لقوات التحالف العربي.

واستهدفت القوات وطائرات التحالف تحصينات مليشيا الحوثي الانقلابية في مباني المطار وملحقاته.

وذكرت المصادر أن انهياراً كبيراً شهدته صفوف المليشيا والتي تراجعت اثر ضغط الهجوم من اسوار المطار الى التحصن في المباني والملحقات التابعة له.

 و تعمل الفرق الهندسية على نزع كميات كبيرة من الالغام في مسارات تقدم الجيش الوطني والتي زرعتها المليشيا بكثافة في المطار والمناطق المحيطة به لإعاقة أي تقدم.

وأوضحت المصادر أن قوات الجيش الوطني تعتمد في عملياتها القتالية مع المليشيا على خطط التفافية من عدة اتجاهات تمكنها من الوصول الى ميناء الحديدة مباشرة بعد تطهير المطار وتهدف هذه الخطط تجنب أي قتال في احياء المدينة حفاظا على سلامة المدنيين رغم ان المليشيا تحاول استدراج قوات الجيش الى معارك في الاحياء السكنية.

  وعلم موقع "الصحوة نت" من مصادر ميدانية أن قوات عسكرية كبيرة ستفرض سيطرتها على المدخل الشرقي لمحافظة الحديدة.

وأكدت المصادر أن القوات تستعد للتوغل إلى منطقة (كيلو16) المدخل الشرقي للمحافظة.

يأتي هذا تزامناً مع وصول تعزيزات كبيرة لقوات الجيش والمقاومة وستعمل هذه القوات على تنفيذ عمليات التفاف حول مدينة الحديدة وقطع خطوط امداد مليشيا الحوثي.

 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى