قوات الجيش تواصل الزحف باتجاه الحديدة وسط خسائر كبيرة في صفوف الحوثيين

قوات الجيش تواصل الزحف باتجاه الحديدة وسط خسائر كبيرة في صفوف الحوثيين

تواصل قوات الجيش الوطني بإسناد من التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، تقدمها باتجاه ميناء ومطار محافظة الحديدة خلال عملية عسكرية واسعة أطلقتها قوات الجيش الوطني صباح الاربعاء، لتحرير الحديدة.

وخلال الساعات القليلة الماضية تمكنت قوات الجيش من التوغل وسط مديرية الدريهمي، وتمكنت من تحرير منطقة النخيلية، وتخوض معارك عنيفة ضد مليشيا الحوثي الانقلابية على مشارف مدينة الحديدة، فيما تتكبد المليشيا الانقلابية خسائر فادحة في الارواح والعتاد. وانهيارات كبيرة تشهدها صفوفها وفرار جماعي لمقاتليها.

وقال رئيس العمليات العسكرية في ألوية العمالقة العقيد/ أحمد قائد الصبيحي لـ”سبتمبر نت” : إن قوات الجيش الوطني في اللواء الأول والثاني والثالث والرابع عمالقة توغلت في مديرية الدريهمي وتمكنت من تحرير عدد من المناطق في المديرية، منها منطقة النخيلية بعد معارك عنيفة مع مليشيا الحوثي الانقلابية “.

يضيف الصبيحي أن قوات الجيش الوطني تواصل تقدمها باتجاه مطار الحديدة ومينائها، لافتاً إلى أن المليشيا تعيش حالة من الارتباك والهلع في صفوفها وفرار جماعي لعناصرها من أرض المعركة .

وأشار الصبيحي إلى أن عملية تحرير مدينة الحديدة أصبحت قاب قوسين أو أدنى من الحسم، وسيتم تحريرها بعزيمة واصرار ابطال الجيش الوطني، لافتاً إلى ان المعارك مستمرة والخطوات تجري على قدم وساق لتحريرها بعد ان تلقت قوات الجيش الضوء الأخضر من القيادة العليا  وإعلانها ساعة الصفر.

وبحسب الصبيحي فإن قوات الجيش الوطني تمكنت من أسر عشرات من عناصر المليشيا، لافتاً إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى من المليشيا، والتي لا تزال جثث قتلاها متناثرة في المنطقة.

 

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى