الحكومة: مليشيا الحوثي جندت أكثر من 20 ألف طفل

الحكومة: مليشيا الحوثي جندت أكثر من 20 ألف طفل

أكدت الحكومة الشرعية أن مليشيا الحوثي الانقلابية جندت أكثر من 20 طفل في صفوفها بجبهات القتال.

وقالت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتورة ابتهاج الكمال  "إن الإحصائيات تشير الى وجود أكثر من 2 مليون طفل عامل جراء ظروف الحرب الهمجية التي فجرتها ميليشيا الحوثي الانقلابية إضافة إلى قيام الميليشيا بتجنيد ما يزيد عن 20 ألف طفل بصورة مخالفة للاتفاقيات الدولية، وقوانين حماية حقوق الطفل".

وأضافت الكمال أن الحرب أيضا تسببت في حرمان أكثر من 4.5 مليون طفل من التعليم، منهم مليون و600 الف طفل حرموا من الالتحاق بالمدارس خلال العامين الماضيين، نتيجة اقدام المليشيات على قصف وتدمير 2372 مدرسة جزئيا وكلياً، واستخدام اكثر من 1500 سجون وثكنات عسكرية.

جاء ذلك في تصريح للزيرة الكمال لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بمناسبة اليوم العالمي للقضاء على عمل الأطفال.

الكمال أكدت الحرب التي فجرتها ميليشيا الحوثي الانقلابية على الشعب اليمني كان لها الأثر الواضح والمباشر على فئة الأطفال بشكل خاص وتسببت بازدياد مخيف في عمالة الأطفال، خصوصاً في المحافظات الخاضعة لسيطرة الميليشيا.

وقالت " نحتفل اليوم وسائر البلدان باليوم العالمي للقضاء على عمل الأطفال ، وواقع الطفولة في اليمن مأساوياً للغاية وذلك بسبب الحرب التي فرضتها الميليشيا على الشعب، ونتج عنها ازدياد مخيف لعمالة الأطفال نتيجة الظروف الاقتصادية الصعبة والتي سببتها المليشيات وفقدان كثير منهم لإبائهم في الحرب".

وأضافت وزير الشؤون الاجتماعية والعمل " ان الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي فرضتها المليشيات أدت ايضاً الى التحاق الكثير من الأطفال في سوق العمل بحثاً عن مصادر عيش ".

 

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى