الجيش يواصل تقدمه نحو مركز مديرية كتاف ويحرر مواقع جديدة شرق صعدة

الجيش يواصل تقدمه نحو مركز مديرية كتاف ويحرر مواقع جديدة شرق صعدة

تمكنت قوات الجيش الوطني، من تحرير مواقع استراتيجية جديدة شرق محافظة صعدة، تزامن ذلك مع إسناد جوي من طائرات التحالف العربي وبري من القوات المشتركة السعودية.

وأكدت مصادر ميدانية أن قوات الجيش الوطني أحرزت أمس الإثنين، تقدماً جديد نحو مركز مديرية كتاف، كبري بلدات محافظة صعدة، فيما لا زالت عمليات التقدم والمعارك مستمرة في محور وادي ابو جباره القريب من الحدود السعودية.

وأضافت المصادر أن الجيش حرر سلسلة مرتفعات اضيق والخط الممتد من منطقة الفرغ إلي جبهة البقع، بعد معارك عنيفة مع المليشيات الانقلابية التي فر من تبقى من عناصرها تحت غطاء ناري كثيف من قوات الجيش الوطني.

وأشارت المصادر إلى تنفيذ طائرات التحالف العربي غارات على مواقع المليشيات قرب مركز مديرية كتاف، فيما ساندة القوات المشتركة تقدم الجيش صوب جبال الشعير، بعد تأمين وتحرير منطقة العطفين ومواقع أخري في وادي أبو جبارة غرب البقع.

ونقل موقع الجيش عن مصدر عسكري قوله، أن قوات الجيش في جبهات الصوح والفرع التحمت في قمم جبل اتيس وفي الميسرة بوادي العطفين.

وبحسب "26سبتمبر نت" فإن قوات الجيش واصلت تقدمها نحو مركز مديرية كتاف، التي لا يفصلها عن مناطق المواجهات الحالية سوأ 20كيلومترا .

وتخوض قوات الشرعية معارك شرسة في جبهات محافظة صعدة، وتمكنت خلال الاشهر القليلة الماضية من تحرير مواقع عديدة في مديريات الظاهر ورازح غرب المحافظة، كما تقدمت نحو مركز مديرية باقم شمال المحافظة ذاتها.

وأطلق الجيش الوطني والتحالف العربي مطلع العام عمليات عسكرية واسعة لتحرير معقل الانقلابيين الرئيسي شمال اليمن، تحت مسمى عمليات "قطع راس الأفعى".

وكان ناطق التحالف العربي أكد في وقت سابق تدمير طيران التحالف لمنصات صواريخ باليستية في محافظة صعدة، مشيراً إلى فشل المليشيات في إطلاق صاروخين خلال الاسبوع الماضي، سقط أحدها في داخل الارضي اليمنية.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى