قطر تستحوذ على حصة 35.5% من شركة أندونيسية للطاقة

قطر تستحوذ على حصة 35.5% من شركة أندونيسية للطاقة

أكملت "نبراس للطاقة" التي تمتلك حكومة قطر 71% أسهمها، عملية الاستحواذ على 35.5% من شركة بي تي بايتون للطاقة (PT Paiton Energy)، التي تمتلك محطة لتوليد الكهرباء بطاقة إنتاجية تزيد عن 2045 ميغا واط في مقاطعة شرق جاوة في جمهورية إندونيسيا.

ووفق بيان صادر عن "نبراس"، تعد هذه المحطة الأولى والأكبر من نوعها في اندونيسيا، ويمثل إنتاجها من الكهرباء ما يقارب 4٪ من إجمالي الطاقة الكهربائية المولدة في الدولة.

ولم يذكر البيان حجم صفقة الاستحواذ، إلا أن تصريحات سابقة للشركة القطرية في أكتوبر/ تشرين أول الماضي، أشارت إلى أن الصفقة هذه تصل قيمتها إلى 1.4 مليار دولار.

وقامت بايتون للطاقة بتوقيع عقود طويلة الأجل لبيع كامل الكهرباء المنتجة مع شركة (PT PLN Persero) وهي الشركة الإندونيسية المقدمة لخدمات توزيع الكهرباء ومملوكة بالكامل للحكومة الإندونيسية.

وستملك "نبراس" عند الانتهاء من عملية الاستحواذ 35.5% من بايتون، في حين يمتلك مطورون عالميون ومحليون نسبة 65.5% المتبقية.

وتمثل عملية الاستحواذ على حصة في بايتون للطاقة، أول استثمار لـ "نبراس" في سوق الطاقة الاندونيسية.

وتأسست "نبراس" للطاقة عام 2014، ويبلغ رأس المال المصرح به لنبراس للطاقة مليار دولار، وتقوم الشركة بالاستثمار عالمياً في المشاريع الجديدة والقائمة، أو من خلال الاستحواذ على مشاريع لتوليد الطاقة الكهربائية، و مشاريع تحلية المياه أو معالجتها، و كذلك مشاريع التبريد و التدفئة.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى