إنقاذ 50 مهاجراً اثيوبياً وانتشال جثث 39 آخرين في سواحل حضرموت

إنقاذ 50 مهاجراً اثيوبياً وانتشال جثث 39 آخرين  في سواحل حضرموت

أعلنت جمعية التكافل الإنساني في محافظة شبوة  أنها تمكنت من إنقاذ خمسين مهاجراً افريقيا وانتشال جثث تسعة وثلاثين أخرين من أصل مائة مهاجر اثيوبي غير شرعي غرق بهم القارب الذي كانوا يستقلونه في البحر أمام منطقة شرج بن طالب بمحافظة حضرموت المحاذية لمحافظة شبوة.

وقال مصدر إعلامي إن جمعية التكافل  تواصل البحث عن بقية المفقودين وعددهم أحدى عشر مهاجر اثيوبيا في مياه وسواحل المنطقة باستخدام قوارب الصيد.

 وبحسب أقوال الناجين من المهاجرين الافارقة فان هذه الدفعة قدمت من مدينة بصاصو الصومالية وعند وصولهم بالقرب من سواحل شبوة وحضرموت  بعد حوالي تسعة عشر ساعة ابحار تم البدء في انزالهم من القارب الذي كانوا يستقلونه ونتيجة لتزاحمهم أثناء النزول ومن اتجاه واحد انقلب بهم القارب لتحل الكارثة عليهم لينجو منهم خمسين مهاجر بينهم سبع نساء  من أصل ثلاثة وثمانين رجلا وسبعة عشر أمراة كانوا على متن القارب . حيث تم اليوم دفن الجثث التي تم إنتشالها في نفس المنطقة بحضور الجهات الأمنية المختصة في محافظة حضرموت.

هذا وتشهد سواحل شبوة وحضرموت تدفق غير مسبوق للمهاجرين غير الشرعيين من جنسيات افريقية ابرزها الاثيوبية ، حيث افاد مصدر محلي في شبوة ان عدد المهاجرين في عام 2017 وصل الى ما يقارب ستين الف مهاجر.

 

 

 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى