40 مليون يورو من الاتحاد الأوروبي لدعم قطاع المياه في الأردن

40 مليون يورو من الاتحاد الأوروبي لدعم قطاع المياه في الأردن

وقع الأردن والاتحاد الأوروبي، اليوم الأحد، اتفاقيتي منحتين بقيمة 40 مليون يورو (42 مليون دولار)، دعماً لقطاع المياه والصرف الصحي في محافظة اربد (شمالاً).

ومثل الجانب الأردني وزير التخطيط والتعاون الدولي عماد فاخوري، فيما وقع عن الجانب الأوروبي، الوكالة الفرنسية للإنماء ممثلة بمدير مكتبها في عمان سيرج سنرتش.

وتأتي المنحتان، ضمن تمويل إجمالي لمشروع تحسين الحصول على المياه بقيمة 144 مليون يورو (151 مليون دولار)، والأداء في توزيع المياه وما يتصل بها من تخلص لمياه الصرف الصحي في محافظة اربد.

وتمثل المنحة الأولى بقيمة 21 مليون يورو (22 مليون دولار) مساهمة الاتحاد الأوروبي من خلال الصندوق الائتماني للاستجابة للأزمة السورية، والثانية بقيمة 19 (قرابة 20 مليون دولار) مليون يورو تمثل مساهمة الاتحاد الأوروبي من خلال آلية الاتحاد الأوروبي للاستثمار في دول الجوار.

وتشير أرقام وزارة المياه الأردنية، إلى ارتفاع الطلب على المياه في محافظات الشمال (اربد والمفرق وجرش وعجلون) بنسبة 40% باعتبارها المناطق الأكثر استضافة للاجئين السوريين.

ويعدّ الأردن من أكثر الدول استقبالاً للاجئين السوريين، نتيجة طول حدودها الجغرافية التي تزيد عن 375 كم؛ إذ تجاوزت أعدادهم 1.3 مليون، قرابة نصفهم مدرجين بصفة "لاجيء" في سجلات مفوضية شؤون اللاجئين.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى