قطر تستقبل أبطال أوروبا في “بروفة” أوليّة لمونديال 2022

قطر تستقبل أبطال أوروبا في “بروفة” أوليّة لمونديال 2022

باتت العاصمة القطرية “الدوحة” قِبلة الرياضيين في عام 2016 بعد استقبالها كبار الأندية الأوروبية، وأكثرها شعبية وجماهيرية، وبصحبة أبرز نجومها الكرويّين على الساحة العالمية. واعتادت الجماهير العربية رؤية نادٍ من القارة الأوروبية بين فترة زمنية وأخرى؛ غير أن “الدوحة” كسرت القواعد والنظم كافة المعمول بها، واستقبلت “فعلاً” ثلاثة من أكبر أندية القارة العجوز؛ وهنا يدور الحديث حول برشلونة الإسباني، بالإضافة إلى يوفنتوس وميلان الإيطالييْن.

برشلونة والأهلي كما تستقبل العاصمة القطرية نادياً آخر من العيار الثقيل، خلال العطلة الشتوية هو؛ بايرن ميونيخ (بطل الدوري الألماني) من أجل إقامة معسكر شتوي؛ وذلك استعداداً للنصف الثاني من الموسم الكروي الجاري. ومع هذا الزخم الكبير وقيمة الأندية القادمة وشعبية النجوم الواصلين إلى العاصمة القطرية، بات الجميع متيقناً -دون أدنى شك- بأن ما حدث لا يعدو كونه سوى “بروفة أولية” لمونديال 2022 الذي يتوقع له الكثيرون أنه سيكون “الأجمل” و”الأروع” في تاريخ نهائيات كأس العالم على الإطلاق.

– البداية مع برشلونة ونجومه البداية كانت بوصول العملاق الكتالوني برشلونة إلى الدوحة، لخوض مباراة ودية دوليّة أمام الأهلي السعودي، في لقاء أُطلق عليه “مباراة الأبطال”، بفضل الخطوط الجوية القطرية، الراعي الرسمي للفريقين. وخلافاً لأغلب الأندية الأوروبية التي تفضل إبعاد أبرز نجومها عن الجولات “الاستعراضية”، نجحت الدوحة في استقطاب برشلونة بنجومه كافة، وخاصة البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي، والساحر البرازيلي نيمار دا سيلفا، والعضاض الأوروغوياني لويس سواريز، علاوة على الرسام أندريس إنييستا، والمدافع الأنيق جيرارد بيكيه. وبالفعل، خاض برشلونة المباراة الودية على ملعب ثاني بن جاسم بنادي الغرافة، وانتهت بفوز البلوغرانا بخمسة أهداف مقابل ثلاثة، وسط حضور جماهيري حاشد؛ فرحاً برؤية كبار نجوم “الساحرة المستديرة” على الأراضي القطرية. ولم تكن هذه المفاجأة الوحيدة من قِبل القطريين؛ إذ نجحت لجنة المشاريع والإرث (اللجنة المنظمة لمونديال 2022) في جلب الطفل الأفغاني مرتضى أحمدي، الذي ذاع صيته حين انتشرت صوره بكثافة على مواقع التواصل والشبكات الاجتماعية وهو يرتدي قميصاً بلاستيكياً بألوان قميص المنتخب الأرجنتيني وعليه اسم ورقم البرغوث ليونيل ميسي.

ميسي مع الطفل الأفغاني مرتضى وجمعت اللجنة المنظمة لمونديال قطر بين الطفل الأفغاني ومعشوقه الأرجنتيني؛ وهو ما بدا واضحاً على مرتضى الذي لازم ميسي في كل تحركاته قبيل انطلاق المباراة، كما استمر معه لحظة التقاط الصورة الجماعية لبرشلونة، ومن ثم لحق به إلى منتصف الميدان لتنفيذ “ركلة البداية” قبل أن يضطر حكم اللقاء إلى حمله، وإخراجه من فوق “المستطيل الأخضر”؛ لإعلان صافرة البداية.

– عملاق إيطالي في الدوحة وبعد 10 أيام فقط من وصول برشلونة مدججاً بنجومه كافة، وصل قطبا الكرة الإيطالية، يوفنتوس وميلان؛ من أجل خوض مباراة كأس السوبر الإيطالي على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد. ونجح ميلان في إنهاء غيابه عن منصات التتويج بعد إسقاطه يوفنتوس؛ بفضل ركلات الترجيح التي لجأ إليها الفريقان، إثر انتهاء الأشواط الأصلية والإضافية بالتعادل بهدف لمثله. وهذه هي المرة الثانية التي تستقبل فيها الدوحة مباراة كأس السوبر الإيطالية، بعدما استضافتها سابقاً في نسخة عام 2014 بين يوفنتوس ونابولي، وانتهت بفوز فريق الجنوب الإيطالي؛ بفضل ركلات الترجيح، بعد انتهاء الأوقات الأصلية والإضافية بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما.

من مباراة برشلونة والأهلي وضمت بعثة “البيانكونيري” كوكبة من أبرز نجوم الكرة العالمية، على غرار الأرجنتيني غونزالو هيغواين، ومواطنه الصاعد بقوة الصاروخ باولو ديبالا، إضافةً إلى البوسني ميراليم بيانيتش، والحارس المخضرم جان لويجي بوفون، ومواطنه لاعب خط الوسط كلاوديو ماركيزيو، بقيادة المدرب “الثعلب” ماسيمليانو آليغري. في الجهة المقابلة، نجح ميلان في الثأر من خسارته أمام يوفنتوس بالذات في نهائي النسخة الماضية لكأس إيطاليا، بهدف قاتل من الإسباني ألفارو موراتا، الذي عاد في فترة الانتقالات الصيفية الماضية إلى فريقه “الأم” نادي العاصمة ريال مدريد.

وتمكن المدرب الشاب فينتشينزو مونتيلا من تكرار فوزه على يوفنتوس هذا الموسم؛ بعد الانتصار الثمين الذي تحقق في الجولة التاسعة من الدوري الإيطالي بهدف نظيف، جاء بأقدام الواعد لوكاتيلي من تسديدة رائعة.

بطل ألمانياً أيضاً من جانبه، أعلن نادي بايرن ميونيخ الألماني، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، عن إقامة معسكر تدريبي خلال فترة العطلة الشتوية، في العاصمة القطرية الدوحة. ودأبت الأندية الأوروبية على إقامة معسكرات “شتوية”، عقب الانتهاء من أعياد الميلاد؛ وذلك استعداداً للنصف الثاني من الموسم، وهروباً من البرد القارس في القارة العجوز.

خيبة أمل ليوفنتوس في السوبر الإيطالي ووفقاً للنادي البافاري، فإن معسكر بايرن ميونيخ في الدوحة سوف يبدأ من الـ3 من يناير/كانون الثاني المقبل، ويستمر حتى الـ11 من الشهر نفسه. وأقام بطل الدوري الألماني معسكراً شتوياً مطلع عام 2016 في قطر مع مدربه الإسباني السابق بيب غوارديولا، وأبرم خلال الزيارة اتفاقية طويلة الأمد، مع مطار حمد الدولي في العاصمة الدوحة، دون الكشف عن أي تفاصيل للعقد. ويضم بايرن ميونيخ في صفوفه كوكبة من أبرز لاعبي كرة القدم، على غرار البولندي روبرت ليفاندوفسكي، والبرازيلي دوغلاس كوستا، والهولندي آريين روبن، والفرنسي فرانك ريبيري، إضافة إلى نجوم المنتخب الألماني مثل الحارس مانويل نوير والقائد فيليب لام والمدافع ماتس هاملز والمهاجم توماس مولر. وكان نادي العاصمة الفرنسية باريس سان جيرمان قد اعتاد، خلال السنوات الماضية، إقامة معسكره الشتوي، في الدوحة، برفقة كبار نجومه، مثل السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، والأوروغوياني إدينسون كافاني، والأرجنتيني أنخيل دي ماريا، والبرازيليين تياغو سيلفا ولوكاس مورا.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى