مركز الملك سلمان يوقع 4 اتفاقات جديدة لتقديم مساعدات لليمن بتكلفة 5 ملايين دولار

مركز الملك سلمان يوقع 4 اتفاقات جديدة لتقديم مساعدات لليمن بتكلفة 5 ملايين دولار

وقع المشرف العام على مركز الملك سلمان الدكتور عبدالله  الربيعة بمقر المركز في الرياض، اليوم، بحضور وزير الإدارة المحلية عبد الرقيب فتح، أربع اتفاقيات للتعاون المشترك مع المنظمة الدولية للهجرة، ومنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة ( الفاو )، وائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية، بقيمة تجاوزت 5 ملايين و 333 ألف دولار أمريكي، لتقديم المساعدات الإنسانية لليمن.

والاتفاقية الأولى مع ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية مخصصة لتحسين سبل العيش في اليمن، بتكلفة قدرها 2,200,000 مليون دولار أمريكي، يستفيد منها 3,750 مستفيدا مباشرا و18,750 مستفيدا غير مباشر في مدن حضرموت، وشبوة، وعدن، ولحج، والجوف.

والاتفاقية الثانية الموقعة مع ائتلاف الخير لتمكين أسر الأيتام المحتاجة في اليمن من مهارة الاعتماد على النفس في تدبير شئون الأسرة و إعانتهم على إيجاد دخل ثابت، والحد من البطالة ورفع مستوى المعيشة للأسر المستهدفة، وإيجاد فرص عمل مستدامة، وتشغيل الأيدي العاملة، بمبلغ وقدره 133 ألف دولار أمريكي، يستفيد منها 250 مستفيدا مباشرا و 1500 مستفيد غير مباشر، في مدن حضرموت وشبوة وعدن.

اما الاتفاقية الثالثة فهي للاستجابة المتكاملة في مجال الزراعة والأمن الغذائي، بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة ( الفاو ) ، بتكلفة إجمالية بلغت مليوني دولار أمريكي، يستفيد منها 147 ألف مستفيد، بهدف الاستجابة المتكاملة لمجال الزراعة والأمن الغذائي ومساعدة الفقراء والمزارعين والأسر الأشد ضعفًا في محافظتي الحديدة وأبين.

وقضت الاتفاقية الرابعة، بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة، بإعادة إدماج الطلاب العائدين والنازحين في المجتمعات المستضيفة بمحافظة لحج ، بتكلفة إجمالية بلغت مليون دولار أمريكي، يستفيد منها 3,468 طالبا.

وحث وزير الادارة المحلية عبد الرقيب فتح المنظمات على الاسهام بفعالية في تنفيذ هذه المشاريع، والعمل على ان يستفيد كافة المحتاجين من أبناء الشعب اليمني من أموال المانحين المقدمة عبر المنظمات الدولية والمحلية ومؤكداً ان اللجنة العليا للإغاثة تقوم بتقديم كل اشكال الدعم والتسهيلات لعمل المنظمات الاغاثية والإنسانية في اليمن أن الحكومة ترحب بكافة الجهود الرامية الى تقديم المشاريع للشعب اليمني وتحسين الوضع الانساني.

وقال "ان هذا الاتفاقيات تأتي في اطار التنسيق والتعاون بين اللجنة العليا للاغاثة والمركز في الانتقال الى المرحلة الثانية من العمل الاغاثي والمتمثلة في دعم مشاريع سبل العيش ومشاريع كثيفة العمالة، ضمن التوجه الحكومي للعام 2018م".

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى