فريق منظمة "البلسم" الدولية يجري 13 عملية قلب مفتوح و80 عملية قسطرة بحضرموت

فريق منظمة "البلسم" الدولية يجري 13 عملية قلب مفتوح و80 عملية قسطرة بحضرموت

أعلن فريق منظمة «البلسم» الدولية الطبي بقيادة استشاري القلب الدكتور عماد بخاري، اجراء 13 عملية قلب مفتوح، ونحو 80 عملية قسطرة تداخلية وتشخيصية للمرضى اليمنيين خلال زيارته لمدينة المكلا بمحافظة حضرموت.

وقال المدير التنفيذي للمنظمة، الدكتور بخاري في تصريحات صحافية:" إن الفريق قام بالكشف على أكثر من 300 مريض ممن يعانون أمراض القلب جاءوا من مختلف المحافظات". مضيفا" أجرينا 13 عملية قلب مفتوح جميعها حالات صعبة ومعقدة وتكللت بالنجاح وأؤكد أن أكثر من 90% من المرضى عادوا إلى منازلهم والبقية سيغادرون المركز خلال اليومين القادمين».

ولفت المدير التنفيذي للمنظمة أن الفريق الطبي أجرى كذلك قرابة 80 عملية قسطرة تداخلية خلال الأيام الخمسة التي أمضاها بمدينة المكلا، وذكر: "50% من عمليات القسطرة كانت أشبه بالمستحيلة نظراً إلى خطورتها، لكن الفريق الطبي استطاع إنجازها والحفاظ على سلامة المرضى وحياتهم".

من جانبه أكد محافظ حضرموت اللواء فرج البحسني ، أن ما حققه فريق «البلسم» الطبي من إنجاز خلال هذه الفترة القصيرة أمر يستحق الإشادة والتقدير، مبيناً أن الكادر الطبي أجرى عمليات معقدة وصعبة ما كان للسكان التمكن من إجرائها في اليمن أو السفر نظراً إلى ظروفهم والمعاناة التي تمر بها البلاد.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى