محافظ سقطرى يلتقي وفدا من منظمات الامم المتحدة ويحذر من كارثة وشيكة

محافظ سقطرى يلتقي وفدا من منظمات الامم المتحدة ويحذر من كارثة وشيكة

قال محافظ سقطرى رمزي محروس ‘ن الأرخبيل مقبل على موسم رياح ينقطع فيه التموين البحري وهذه تعد كارثة اخرى تضاف الى أضرار الاعصار" لافتاً إلى حجم الاضرار التي لحقت بسقطرى جراء إعصار ماكونو.

جاء ذلك خلال استقباله صباح اليوم وفد من منظمات الأمم المتحدة للوقوف على احتياجات المحافظة وإعداد تقرير شامل بناء على الدراسات الميدانية التي يقومون بها خلال فترة أسبوع.

وأشار محروس "ان السلطة المحلية قبل الاعصار اعدت خطة تموينية للمحافظة للأربع الاشهر القادمة إلا أن الإعصار دمر السفن المحملة بالآلاف الأطنان من المواد الغذائية وخسر العشرات من التجار الملايين".

وأضاف "أن المحافظة الآن بدون أي مخزون تمويني للمواد لمواجهة موسم الرياح منوها الى كمية المواد الغذائية الأساسية الموجودة في السوق المحلية حاليا لا تغطي احتياجات المواطنين الا لشهر واحد فقط مما ينذر بأزمة حادة مالم تتدخل المنظمات الإنسانية".

وأهاب محروس بمنظمات الأمم المتحدة بالتدخل العاجل لتفادي كارثة انعدام الغذاء في المحافظة من خلال عمل جسر جوي إغاثي.

من جانبه قال مسئول فريق منظمات الأمم المتحدة طه ابراهيم "ان الهدف من زيارة أرخبيل سقطرى هو الاطلاع على اهم احتياجات المحافظة التي تضررت جراء اعصار ماكونو وسنعمل على نقل صورة واضحة لمنظمات الأمم المتحدة".

كما أوضح أن الفريق وبكل التخصصات الموجودة سيعمل على رفع تقرير شامل يحدد الاحتياجات وكيفية ونوعية التدخلات لافتا الى ان هناك طيران اغاثي للأمم المتحدة سيصل خلال اليومين القادمين.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى