على وقع تقدم الجيش بحرض.. عشرات القتلى والجرحى من الحوثيين يصلون مستشفيات حجة

على وقع تقدم الجيش بحرض.. عشرات القتلى والجرحى من الحوثيين يصلون مستشفيات حجة

أفادت مصادر طبية بوصول العشرات من جثث قتلى الحوثيين وجرحاهم إلى مستشفيات مدينة حجة، قادمة من جبهات القتال في ميدي وحرض وحيران شمال المحافظة ذاتها، قرب الحدود السعودية.

ونقل مراسل الصحوة نت عن المصادر قولها، إن عشرات الجثث لقتلى الحوثيين لا زالت متكدسة على سيارات الاسعاف وأطقم تابعة للمليشيات بمحيط المستشفى الجمهوري بمدينة حجة، فيما يكتظ المستشفى بالمئات من جرحى المليشيات والذين وصلوا للمستشفى خلال الساعات الماضية، قادمين من جبهات حرض وميدي والحدود.

وأوضح المصادر أن هيئة المستشفى الجمهوري الخاضعة للمليشيات أعلنت في وقت سابق حالة الطوارئ ودعت للتبرع بالدم، بعد تزايد اعداد الجرحى الواصلين للمستشفى من جبهات القتال شمال محافظة حجة.

وبحسب المصادر فإن أغلب الحالات الواصلة للمستشفى حالات حرجة وخطيرة، في حين تم نقل الحالات المتوسطة والخفيفة إلى المستشفيات الخاصة والحكومية في مديريات عبس والمحابشة والشاهل ومبين.

وتشهد جبهات ميدي وحرض وحيران، شمال محافظة حجة، مواجهات مستمرة بين المليشيات وقوات الجيش الوطني، أسفرت تلك المواجهات عن مقتل وجرح الألاف من عناصر وقيادات الحوثيين خلال السنوات الثلاث الماضية.

وارتفعت خسائر المليشيات الحوثية، في الآونة الاخيرة، مع تقدم القوات الحكومية وسيطرتها الكاملة على مدينة ميدي الساحلية، وتوغلها في عزل وقري مديرية حيران المجاورة، كما ارتفعت اعداد قتلى الحوثيين وجرحاهم، مع سيطرة الجيش الوطني على جبل أبو النار الاستراتيجي شرق مدينة حرض وتحرير مواقع وتحصينات للمليشيات شمال المدينة  ذاتها.

وكثفت طائرات التحالف العربي، خلال الأسابيع القليلة الماضية، غاراتها الجوية على مواقع وتعزيزات ومعسكرات المليشيات الانقلابية في المديريات الحدودية، ما أسفر عن مقتل وجرحى المئات وتدمير عربات وآليات وأسلحة متنوعة كانت المليشيات الحوثية تحاول نقلها واستخدامها في المواجهات الدائرة في مديرية حرض وحيران شمال محافظة حجة.

وكانت المنطقة العسكرية الخامسة،  اعلنت امس الاثنين تفكيك كميات من الألغام البحرية التي زرعها الحوثيون في البحر الاحمر قبالة مديرية ميدي،  فيما دعا محافظ محافظة حجة للبدء في عملية اعادة إعمار ميدي.

 

 

 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى