مليشيا الحوثي تمنع مكبرات الصوت في مسجد مستشفى الثورة في إب

مليشيا الحوثي تمنع مكبرات الصوت في مسجد مستشفى الثورة في إب

شرعت مليشيا الحوثي بمنع فتح مكبرات الصوت في محافظة إب وسط اليمن في مشهد صادم لأبناء المحافظة التي لا يتواجد للحوثي فيها أي حاضنة شعبية غير أنها خاضعة لسيطرته بقوة السلاح.

 

وقالت مصادر محلية إن مليشيا الحوثي حاولت منع إقامة صلاة التراويح الليلة الماضية في مسجد مستشفى الثورة العام بمدينة إب غير أن مرتادي الجامع رفضوا توجيهاتهم وأصروا على إقامة التراويح.

 

وبحسب المصادر فإن المليشيا لجأت لمنع مكبرات الصوت بقوة الساح وأقدمت على تقطيع أسلاك المكبرات ونجحت بذلك.

 

وأكدت المصادر بأن مسلحي المليشيا لجأوا لإزعاج المصلين عبر رفع أصوات الزوامل الحوثية بجوار المسجد أثناء الصلاة وسط استياء واسع من أهالي حي مستشفى الثورة العام.

 

وكانت وزارة الأوقاف والإرشاد الخاضعة لسيطرة الحوثيين، أصدرت تعميما في أول رمضان بالعاصمة صنعاء يقضي بإغلاق مكبرات الصوت في كل المساجد أثناء صلاتي التراويح والقيام خلال شهر رمضان.

 

وتضمن التعميم توجيهات لمدراء عموم مكاتب الأوقاف والإرشاد بالأمانة والمحافظات ومدراء الوعظ والإرشاد بالأمانة والمحافظات تنص على: الالتزام بالخطب الصادرة من الوزارة، وتوحيد الأذان حسب التوقيت المحلي بالجامع الكبير للعاصمة صنعاء وضواحيها والمساجد الكبرى في عواصم المحافظات، وإغلاق مكبرات الصوت الخارجية في المساجد أثناء صلاتي التراويح والقيام والدروس الليلية.

 

ويعد هذا التصرف كأول تصرف طائفي واضح تشهده المحافظة ذات التوجه العقائدي المخالف لمليشيا الحوثي والتي تكرس الطائفية بكل صورها بحسب العديد من أبناء المحافظة.

 

 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى