الجيش يتقدم في صعدة ويصد هجوماً في تعز

الجيش يتقدم في صعدة ويصد هجوماً في تعز

 

تواصل قوات الجيش الوطني التقدم في محافظة صعدة وتحديداً في باقم، فيما صدت هجوماً حوثياً شرق محافظة تعز.

وقال رئيس عمليات اللواء ١٠٢ قوات خاصة العقيد كنعان الأحصب إن قوات الجيش الوطني استكملت بعملية عسكرية نوعية في شهر رمضان المبارك استعادة السيطرة الكاملة على كافة المساحة المحيطة بمركز مديرية باقم و لم يتبق سوى أربعة كيلومترات تفصلها عنه.

وأضاف "الاحصب" أن قوات الجيش حررت بشكل كامل حتى اليوم الخميس وادي الثعبان وسلاسل جبال يفع والسنام واجزاء كبيرة جداً من جبال الحديد، مؤكدا ان قوات الجيش الوطني تواصل تقدمها الميداني في سلسلة جبال مزهر في المديرية ذاتها، وذلك حسب ما نقله موقع الجيش عن "الاحصب".

ودكت مدفعية الجيش مواقع مليشيا الحوثي الانقلابية في المنطقة ومخازن اسلحة تابعة لها شوهدت اعمدة الدخان تتصاعد منها بكثافة عقب الاستهداف.

وفي تعز.. صدت قوات الجيش الوطني في وقت متأخر من مساء أمس الأربعاء، هجوماً عنيفاً شنته مليشيا الحوثي الانقلابية على مواقع الجيش اوطني، شرقي مدينة تعز.

مصادر ميدانية أكدت أن أبطال الجيش الوطني تمكنوا من صد هجوم عنيف مصحوب بقصف مدفعي مكثف شنته المليشيا على مواقعهم في الجبهة الشرقية لمدينة تعز، في ساعات متأخرة من مساء أمس.

وشنت مليشيا الحوثي هجوماً مباغتاً على تحصينات الأبطال في القصر الجمهوري ومعسكر التشريفات اعقبه  معارك ضارية دارت في محيطهما استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، استمرت لساعة كاملة تمكن فيها الأبطال من  صد الهجوم واجبار المليشيا على التراجع.

وكانت جبهة نهم قد شهدت أيضاً فجر الخميس معارك عنيفة بين قوات الجيش ومليشيا الحوثي.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى