الحكومة تدعو المنظمات الدولية إلى إغاثة أهالي سقطرى والمهرة

الحكومة تدعو المنظمات الدولية إلى إغاثة أهالي سقطرى والمهرة

دعت الحكومة اليمنية المنظمات الأممية الاغاثية والإنسانية الى سرعة ارسال فرق طبية واغاثية لمحافظة المهرة وسقطرى وحضرموت والمحافظات التي اجتاحها الاعصار المداري.

وطالب وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة منسقة الشؤن الإنسانية في اليمن ليزا غراندي، بالتنسيق مع المنظمات الاغاثية وتوجيهها لإرسال الفرق الطبية واخذ الاحتياطات اللازمة لإنقاذ سكان محافظة المهرة وسقطرى وبقية المحافظات ومدها بالاحتياجات الإنسانية والمساعدات الاغاثية والطبية ومخيمات الايواء كون اثار الاعصار اكبر من تحمل السلطات المحلية في تلك المحافظات، والتنسيق السلطات المحلية ولجان الطوارئ لما فيه سرعة انقاذ المتضررين.

 اجرى فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية مساء الْيَوْم اتصالا هاتفيا بمحافظ ارخبيل سقطرى رمزي محروس للوقوف على تداعيات الإعصار الذي ضرب الجزيرة وخلف معه العديد من الأضرار في الممتلكات ومحاصرة السكان في عدد من قرى الارخبيل.

في السياق.. شدد الرئيس عبدربه منصور هادي على تقديم التسهيلات المتاحة لإجلاء العالقين من الأسر والافراد وإخلاء المنازل المتضررة والمعرضة للانهيار.. مؤكدا أن الدولة ستبذل قصارى جهودها للتخفيف من معاناة مواطني الجزيرة المنكوبة بالتعاون مع الاشقاء والاصدقاء والمنظمات الدولية ذات الصلة.

جاء ذلك في اتصال هاتفي اجراه الْيَوْم بمحافظ ارخبيل سقطرى رمزي محروس للوقوف على تداعيات الإعصار الذي ضرب الجزيرة وخلف معه العديد من الأضرار في الممتلكات ومحاصرة السكان في عدد من قرى الارخبيل.

 وغرقت سفينة وجنحت أخرى قرب شواطئ سقطرى ونزحت أكثر من 200 أسرة جراء الفيضانات.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى