واشنطن وموسكو يجددان دعمها لوحدة اليمن واستقراره

واشنطن وموسكو يجددان دعمها لوحدة اليمن واستقراره السفير الروسي يسلم الرئيس رسالة تنهئة من نظيره الروسية بمناسبة عيد الوحدة

جددت الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا دعمهما لوحدة اليمن واستقراره، وذلك تزامناً مع الذكرى الثامنة عشر لعيد الوحدة اليمنية.

وتسلم الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية مساء الْيَوْم رسالة تهنئة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بمناسبة احتفالات اليمن بالعيد الوطني الـ 28 للجمهورية اليمنية 22 مايو.

جاء ذلك خلال استقباله الرئيس للسفير الروسي لدى اليمن فلاديمير ديدوشكين الذي نقل له تحيات الرئيس بوتين.. مؤكدا على دعم روسيا الدائم لليمن في مختلف المواقف والمحافل الدولية حتى تحقيق السلام الذي يستحقه الشعب اليمني

وعبر الرئيس بوتين عن صادق أمنياته لليمن قيادة وشعبا بهذه المناسبة.. مؤكدا على عمق العلاقات بين البلدين المبنية على العلاقات الطيبة والاحترام المتبادل .. مشيرا في هذا الصدد الى الاحتفال خلال هذا العام بالذكرى الـ 90 لإقامة الروابط الدبلوماسية بين البلدين، وذلك حسب ما ذكرته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".

كما استقبل الرئيس عبدربه منصور هادي مساء الْيَوْم السفير الامريكي لدى اليمن ماثيو تولر الذي قدم له التهاني بمناسبة شهر رمضان المبارك والعيد الوطني الـ 28 للجمهورية اليمنية 22 مايو.

وجرى مناقشة عددا من القضايا ومستجدات الأوضاع السياسية والعسكرية في اليمن.

الرئيس هادي ثمن جهود الولايات المتحدة الداعمة لليمن وشرعيته الدستورية ومستوى التنسيق والتعاون لمواجهة التحديات والمخاطر المحدقة باليمن والمنطقة من خلال مكافحة الاٍرهاب ومواجهة تدخلات النظام الإيراني في المنطقة وميليشياتها الحوثية التي دمرت اليمن وتطلق صواريخها باتجاه الاشقاء في المملكة العربية السعودية.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى