الجامعة العربية تشيد بجهود اليمن في التصدي للمشروع الصهيوني

الجامعة العربية تشيد بجهود اليمن في التصدي للمشروع الصهيوني

أشاد أمين عام الجامعة العربية بالجهود التي بذلها اليمن في التصدي للمشاريع الصهيونية في المنطقة العربية والافريقية، والدفاع عن القدس الشريف والحيلولة دون تبني اي دول اخرى للموقف الامريكي احادي الجانب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل بعثاتها الدبلوماسية اليه.

وفي خطاب موجه الى لنائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبد الملك المخلافي ثمن أبو الغيط الجهد الذي بذلته اليمن في إطار الجهد العربي المشترك والمتكامل الذي هدف الى التصدي لمسعى إسرائيل للانضمام الى الجهاز الاممي الأعلى والاهم المعني بالحفاظ على السلم والامن الدولي.

مما أدى الى اعلان إسرائيل عن سحب قرارها بترشيحها لعضوية مجلس الامن لعامي 2019/2020 والتراجع عن خوض سباق الانتخابات التي ستجري في الجمعية العامة الشهر المقبل.

وقال أبو الغيط "اشيد بالجهود التي اضطلعت بها دولتكم الموقرة في هذا الاتجاه في اطار العمل العربي الجماعي، فإنني اثق ان هذا المجهود العربي المتناسق سوف يتواصل وعلى اعلى مستوى للحيلولة دون تطبيع وضعية اسرائيل داخل منظومة الامم المتحدة والتصدي كذلك الى محاولاتها التغلغل داخل القارة الافريقية على حساب القضية الفلسطينية والمصالح العربية".

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى