أوابك: 707 مليارات برميل نفط حجم الاحتياطي المؤكد للدول الأعضاء

أوابك: 707 مليارات برميل نفط حجم الاحتياطي المؤكد للدول الأعضاء

أعلنت منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك)، أن الاحتياطي المؤكد من النفط التقليدي للدول الأعضاء في المنظمة، بلغ 706.8 مليارات برميل في مطلع 2018.

وأضافت (أوابك) في تقرير لها، الأحد، أن حجم الاحتياطي المؤكد للدول الأعضاء، يمثل ما يقارب 48.8 بالمائة من إجمالي احتياطيات العالم.

وبلغ احتياطي الغاز الطبيعي للدول الأعضاء في المنظمة، حوالي 53.5 تريليون قدم مكعبة تمثل 27.2 بالمائة من إجمالي احتياطيات العالم، وفق البيان.

والدول الأعضاء في المنظمة، هي: السعودية، الإمارات، البحرين، قطر، الكويت، الجزائر، مصر ، تونس، ليبيا، العراق، سوريا.

وتملك السعودية والعراق، أحد أكبر الاحتيطات النفطية في العالم؛ وتتصدران إنتاج النفط في منظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك"، بـ 14.5 مليون برميل يوميا، مجتمعين.

تقرير (أوابك)، قال اليوم، إن عدد اكتشافات النفط والغاز في دول المنظمة بلغت 9 اكتشافات خلال 2017، بواقع خمسة للنفط، وأربعة أخرى للغاز الطبيعي.

وذكر البيان، أن جهود الدول الأعضاء كبيرة لزيادة احتياطياتها النفطية، وذلك من خلال تطوير وتعزيز القدرة الانتاجية للحقول القائمة، وتحقيق المزيد من الاكتشافات البترولية الجديدة.

و"أوابك" التي تتخذ من الكويت مقرا لها، تأسست عام 1968 وتضم في عضويتها 11 دولة عريبة، وتهدف إلى تعاون الأعضاء في مختلف أوجه النشاط الاقتصادي في صناعة البترول.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى