منظمة حقوقية: ميليشيات الحوثي تهجر نحو 44 أسرة من "قرية الوافي" غرب تعز

منظمة حقوقية: ميليشيات الحوثي تهجر نحو 44 أسرة من "قرية الوافي" غرب تعز

اتهم مركز حقوقي ميليشيات الحوثي الانقلابية، بتهجير نحو 44 أسرة من أهالي قرية بلاد الوافي بمديرية جبل حبشي، غرب تعز، ومنطقة الحيمة، إحدى عزل مديرية التعزية شمال شرقي تعز.

وكشف مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان (منظمة مجتمع مدني مقرها الرئيسي في تعز) استمرار ميليشيات الحوثي الانقلابية في ارتكاب جرائمها في محافظة تعز التي تمثلت في القتل والخطف والتهجير القسري وغيرها من الانتهاكات.

وقال المركز في تقرير حقوقي "إن فريق الرص الميداني للمركز وثق مقتل 5 مدنيين بالقذائف المختلفة، فيما قتل قناصو الحوثي طفلاً وامرأة، وقتل مدني بالرصاص المباشر، واغتال مجهولون مدنيين اثنين".

كما رصد المركز "إصابة 9 مدنيين جراء قذائف ميليشيا الحوثي الانقلابية، وأصيب 4 آخرون برصاص قناصي الميليشيات الانقلابية فيما اعتقلت ميليشيات الحوثي الانقلابية «5 مدنيين من قرية شقب بالحيمة"

وأكد التقرير الحقوقي أن ميليشيات الحوثي الانقلابية "قامت بتهجير 33 أسرة من قرية الزعيف ببلاد الوافي قسرياً، كما تسببت بنزوح 11 أسرة من منطقة الحيمة"

وبحسب بيان المركز "فقد دمرت ميليشيات الحوثي الانقلابية 6 منازل بشكل كلي نتيجة قصف الميليشيات الانقلابية، وتضرر 13 منزلاً بشكل جزئي، إضافة إلى تضرر 2 من المباني بشكل جزئي نتيجة القصف بقذائف الميليشيات الانقلابية".

في الوقت الذي أقدمت ميليشيات الحوثي الانقلابية على تفجير 5 منازل في منطقة الحيمة والاعتداء على عدد من المزارع، ما تسبب في إغلاق المحلات التجارية في مديرية التعزية.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى