الحكومة للسفير الصيني: نأمل مزيداً من الضغط على إيران لوقف تدخلها السافر في اليمن

الحكومة للسفير الصيني: نأمل مزيداً من الضغط على إيران لوقف تدخلها السافر في اليمن

جددت الحكومة اليمنية مطالبتها إيران بوقف التدخل في شؤون اليمن الداخلية ودعم مليشيا الحوثي الانقلابية.

وعبر رئيس الوزراء / أحمد عبيد بن دغر/ عن ثقته في الدور الصيني الفاعل على المستوى الثنائي او عبر الاطر الدولية ممثلة بالأمم المتحدة ومجلس الامن، لممارسة مزيد من الضغوط على ايران للكف عن مشروعها التدميري في اليمن، ووقف تدخلها السافر في الشؤون الداخلية.. مشيدا بالدعم الصيني المستمر للحكومة اليمنية الشرعية وحرصها على بذل كل الجهود من اجل اعادة الامن والاستقرار للشعب اليمني.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم القائم بأعمال السفير الصيني لدى اليمن، جين هوي،/ وذلك حسب ما ذكرته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".

وأكد رئيس الوزراء، بهذا الخصوص، ان مليشيا الحوثي بدعم ايراني هي من اشعلت الحرب، وبيدها انهائها عبر الانصياع للإرادة الوطنية والدولية في تسليم السلاح والانسحاب من المدن التي لازالت تسيطر عليها..لافتا الى ان انهاء الانقلاب وتطبيق المرجعيات الثلاث المتوافق عليها للحل السياسي هو اقصر الطرق لتحقيق السلام في اليمن والاستقرار للمنطقة والعالم.

بدوره.. أكد القائم بأعمال السفير الصيني، حرص بلاده علي تحقيق السلام في اليمن واستعادة الدولة الشرعية وانهاء الانقلاب، عبر تنفيذ مرجعيات الحل السياسي.. منوها بالعلاقات القائمة بين الصين واليمن والحرص المشترك على تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى