مليشيا الحوثي تحرم ٦٠ أكاديمياً بجامعة حجة من مرتباتهم وتوجه بإلغاء وظائف آخرين

مليشيا الحوثي تحرم ٦٠ أكاديمياً بجامعة حجة من مرتباتهم وتوجه بإلغاء وظائف آخرين

وجه رئيس جامعة حجة المعين من قبل ميليشيات الحوثي بحرمان العشرات من اكاديميي الجامعة من مرتباتهم عبر تنزيل اسماء بعضهم من كشوفات الراتب وتصفير آخرين بصورة تعسفية ودون أسباب قانونية سوى انتمائهم لمكونات معارضهم لهم.

وكشفت مصادر مطلعة في الجامعة "للصحوة نت" عن توجهات الحوثيين لتنفيذ استراتيجية "حوثنة الجامعة" والتي بدأت تنفيذها في باقي مؤسسات الدولة ، مؤكدة بأن توجيهات صدرت من رئيس الجامعة الحوثي رضوان الرباعي بتنزيل وتصفير رواتب ستين أكاديمي من موظفي الجامعة.

وأشارت المصادر إلى أن من أهم الأسباب لهذه القرارات امتناع الضحايا من المشاركة في دورات الميليشيات التي تستهدف بها موظفي الدولة لزرع افكارها الطائفية والعنصرية بالقوة.

وأضافت المصادر  أن قرارات بالجملة كانت قد صدرت خلال السنوات الماضية بتغيير عدد من مدراء عموم وعمداء الكليات واستبدالهم بعناصر حوثية بعضهم ليس من موظفي الجامعة.

يأتي هذا في الوقت الذي وجه فيه محافظ حجة المعين من الحوثيين المدعو /هلال الصوفي ، بتنزيل ومصادرة وظائف من وصفهم بالمتغيبين والمنقطعين عن اعمالهم ، والتي يقصدون بها من شردوهم من مناطقهم واصبحوا نازحين خارج المحافظة إثر ملاحقة الميليشيات لهم.

واعتبر مراقبون محليون هذه الخطوات جريمة بحق الضحايا تضاف الى رصيد الحوثيين الاجرامي بحق ابناء المحافظة ، مطالبين كافة العقلاء للتصدي لمثل هذه الاعمال المخالفة للقانون لما يترتب عليها من عواقب وخيمة وظلم لأكثر من مرة يتعرض له الضحايا بعد ظلمهم بالملاحقات والاختطافات والتشرد.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى