وسط مخاوف شعبية من وصول الإعصار.. مستشفيات عدن ترفع الجاهزية تحسباً لأي طارئ

وسط مخاوف شعبية من وصول الإعصار.. مستشفيات عدن ترفع الجاهزية تحسباً لأي طارئ صورة إرشيفية

ابدى المواطنون عن قلقهم البالغ بعد حدوث مؤشرات بوصول الإعصار القادم من المحيط الهندي باتجاه خليج عدن والذي قد يؤثر على السواحل الجنوبية ومنها مدينة عدن.

وقال مواطنون لـ"الصحوة نت" إن عددا من مديريات العاصمة عدن شهدت اليوم زخات من المطر الخفيفة في حين شهدت عدد اخر من المديريات رياح متوسطة وتغيرات في الاجواء المناخية للمدينة .

من جهته اكد مصدر طبي في مستشفيات العاصمة المؤقتة عدن عن قيامها بعدد من الاحترازات اللازمة لمواجهة الإعصار المتوقع حدوثه في خليج عدن خلال الـ72 الساعة القادمة.

وقال المصدر لـ"الصحوة نت" إن عددا من المستشفيات قامت بتهيئة جميع الأقسام ورفع الجاهزية القصوى ورفع ساعات العمل على مدار الـ24 الساعة واستدعاء الطاقم العامل في المستشفيات تحسبا لأي طارئ محتمل حدوثه بسبب الإعصار المتوقع .

وأضاف المصدر أن إدارة التمويل الدوائي عملت على توفير كل ما يلزم من معدات وأدوية قد يحتاجها المستشفى في هذا الشأن.

يأتي هذا بعد أن وجه مدير مكتب الصحة والسكان بعدن الدكتور جمال خدابخش برفع جاهزية المرافق الصحية بالمحافظة تحسبا للإعصار القادم من المحيط الهندي باتجاه خليج عدن والذي قد يؤثر على السواحل الجنوبية ومنها مدينة عدن.

وكان المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية حذر، اليوم الخميس، من خطر إعصار "ساجر" المداري الذي يتحرك إلى غرب وجنوب غرب السواحل اليمنية.

ويتحرك إعصار مدراي"ساجار" باتجاه غرب وجنوب غرب سواحل بلادنا، مصحوباً بحسب كثيفة وأمطار متوسطة إلى غزيرة ورياح سرعتها تتراوح بين 38 – 43 عقدة ، لافتا الى أن الإعصار يتحرك باتجاه محافظات أرخبيل سقطرى والمهرة وحضرموت وشبوة وأبين وعدن، وسط هيجان شديد للبحر.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى