اليمن تستنكر الأعمال الوحشية ضد الفلسطينيين وتجدد رفضها لنقل سفارة واشنطن

اليمن تستنكر الأعمال الوحشية ضد الفلسطينيين وتجدد رفضها لنقل سفارة واشنطن

نددت اليمن واستنكرت أعمال القتل الوحشية التي يقوم بها الكيان الإسرائيلي ضد أبناء الشعب الفلسطيني خلال اليومين الماضيين.

وحسب وكالة "سبأ" فقد عبرت وزارة الخارجية في بيان لها عن إدانتها واستنكارها الشديدين للممارسات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني خلال اليومين الماضيين والتي خلفت عشرات الشهداء والجرحى من الفلسطينيين العزل والمدنيين المحتجين سلمياً ضد أجراء نقل السفارة الأمريكية الى القدس المحتلة.

وقالت الوزارة في بيانها " لقد عبرت الجمهورية اليمنية في مواقفها السابقة عن رفضها لنقل السفارة الأمريكية الى القدس المحتلة وان هذا الإجراء يعد انتهاكا صارخا للقانون الدولي ولحقوق الشعب الفلسطيني في اقامة دولته ويقضي على آمال السلام ومن شأنه ان يجر المنطقة لمزيدا من التوتر والاضطرابات".

واعتبر البيان نقل السفارة الامريكية يعد تحدياً للإجماع الدولي ومهددا للاستقرار ويشكل عاملاً مشجعاً للأطراف التي تسعى لزعزعة الاستقرار في المنطقة كالكيان الاسرائيلي والنظام الايراني للقيام بمزيد من الاعمال التي تهدد استقرار المنطقة وتزيد من حدة التوترات.

وعبرت وزارة الخارجية عن كامل تضامنها مع الشعب الفلسطيني داعيةً كل دول العالم لإدانة واستنكار الاعمال الاسرائيلية واتخاذ خطوات جديه لإنقاذ الشعب الفلسطيني ومدينة القدس المحتلة.

وكان وزير الخارجية قد أبلغ السفير الأمريكي خلال لقائه أمس الثلاثاء عن رفضه لنقل السفارة الأمريكية إلى القدس واعتبره فعل يخدم التطرف.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى