الحكومة تعلن الموافقة على تسيير جسر جوي (طبي) من مطار صنعاء الدولي

الحكومة تعلن الموافقة على تسيير جسر جوي (طبي) من مطار صنعاء الدولي

أعلن نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي ،موافقة الحكومة على تسيير جسر جوي (طبي) من مطار صنعاء الدولي وتنظيم رحلات جوية منتظمة كل أسبوعين للمرضى اليمنيين المصابين بأمراض تطلب علاجاً بالخارج.

وقال المخلافي ان ذلك يأتي بالتنسيق  مع التحالف العربي والأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية وبرنامج الغذاء العالمي تنفيذاً لتوجيهات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية للعمل على تخفيف الاعباء على المواطنين وتسهيل سفر المحتاجين للعلاج .

وأكد وزير الخارجية خلال اتصال هاتفي مع الممثل المقيم ل(ـUNDP)في بلادنا والمنسق الإنساني ليزا جراندي، ان الحكومة اليمنية حريصة كل الحرص على تذليل الصعوبات وتخفيف معاناة شعبنا التي تسببت فيها المليشيا الحوثية الانقلابية والتي لازالت ترفض الانسحاب من المطار وتضع العراقيل امام مقترحات فتحه بصورة كاملة، وفقا لوكالة سبأ.

وقال المخلافي " ان الحكومة اليمنية بالتعاون والتنسيق مع التحالف العربي والامم المتحدة ستعلن خلال الفترة القادمة تفاصيل الاتفاق وآلية الرحلات التي ستساعد على توفير ظروف أفضل لسفر المرضى الذين يحتاجون الى علاج لا يتوفر في المشافي اليمنية ويرغبون بالسفر عبر مطار صنعاء ".

وأضاف "سيتم قريباً اعلان تفاصيل وآلية تنظيم الرحلات والاي يسعى الجانب الحكومي الى ان تكون خلال اقرب وقت بحيث تبدأ اول الرحلات مع شهر رمضان المبارك".

من جانبها عبرت ليزا جراندي عن شكرها للحكومة اليمنية على تعاملها الايجابي مع الملف الانساني وتذليلها للصعوبات التي تواجه عمل المنظمات الانسانية..مؤكدةً ان العمل الانساني في اليمن يقتضي تكاتف كل الجهود من أجل تخفيف معاناة اليمنيين وتسهيل تقديم المساعدة لهم .

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى