احتجاجات في عدن وتعز للمطالبة بالإفراج عن مختطفين ومخفيين قسراً

احتجاجات في عدن وتعز للمطالبة بالإفراج عن مختطفين ومخفيين قسراً

نفذت رابطة أمهات المختطفين  أمام سجن بئر أحمد في العاصمة المؤقتة عدن وقفة احتجاجية للمطالبة بالكشف عن مصير العشرات من المختطفين والمخفيين في سجون إدارة أمن المحافظة.

ودعت رابطة أمهات المختطفين والمخفيين قسراً الحكومة الشرعية وإدارة أمن المحافظة بالكشف عن مصير العشرات من ذويهن المدنيين الأبرياء المخفيين قسراً والمعتقلين في سجون محافظة عدن وسرعة الإفراج الفوري عنهم.

وذكرت الأمهات في بيان للوقفة أن آلة الاختطاف والإخفاء القسري لا تتوقف في محافظة عدن وتزاد يوما بعد يوم، دون رادع قانوني أو ضمير إنساني.

ونددت الأمهات ما يتعرض له المخفيين قسرا حيث تنتهك كرامتهم  وإنسانيتهم داخل سجن بير أحمد وبقية السجون السرية بالمحافظة.

وشددت الأمهات على وجوب قيام إدارة أمن عدن بواجبها في حماية المواطنين والحد من عمليات الاعتقال التعسفي والذي يعد جريمة تضاف إلى جرائم الإخفاء والتعذيب الذي يلحق بأبنائنا في السجون.

الأمهات حملن في ختام بيانهن حكومة الشرعية وإدارة أمن عدن مسؤولية حياة جميع المختطفين والمخفيين قسراً والمعتقلين القابعين في السجون، مطالبات اطلاق سراحهم دون قيد أو شرط من جميع السجون وخاصة سجن بير أحمد.

وناشدت الأمهات المنظمات الدولية والمحلية والمعنية بحقوق الإنسان القيام بدورها الإنساني والحقوقي.

وفي تعز.. نظمت أسر المختطفين في سجون الجماعات الخارجة عن القانون وقفة احتجاجية، صباح اليوم الأحد، أمام مقر محافظة تعز المؤقت بشارع جمال.

وطالب المحتجون السلطة المحلية سرعة دفع جماعة أبو العباس للإفراج على المختطفين والمخفيين في سجونها وفتح ملف تحقيق بالانتهاكات التي تمارسها بحق قرابة مائة مختطف.

واستغربت أسر المختطفين موقف السلطة المحلية السلبي من قضية أبنائها الذين وقعوا ضحية تلكؤ السلطة المحلية في الحملة الأمنية التي أطلقتها مؤخرا، وضعف موقفها تجاه ما تمارسه تلك الجماعات المسلحة.

كما طالبت أسر المختطفين أجهزة الدولة وضع حد لتلك الممارسات وضمان عدم تكرارها باختطاف المدنيين والأبرياء واستخدامهم دروعا بشرية، داعين قيادة اللواء ٣٥ مدرع التزامها باتخاذ التدابير اللازمة تجاه جماعة ابو العباس التي لازالت تخفي العشرات من المواطنين.

 

 

 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى