حملة تضامنية تحت هاشتاج #اطلقوا نضال-زكريا تحقق نجاحاً كبيراً في عدن

حملة تضامنية تحت هاشتاج  #اطلقوا نضال-زكريا تحقق نجاحاً كبيراً في عدن

اطلق عدد من النشطاء في تمام الساعة الثامنة من مساء يوم امس السبت، حملة إلكترونية واسعة لمناصرة الشخصيتين التربويتين نضال باحويرث وزكريا قاسم، القابعين منذ عدة أشهر في سجون أمن عدن، دون أي مسوغ قانوني أو لارتكابهما لأي فعل إجرامي.


وقال منفذو الحملة ان لـ"الصحوة نت" ان الحملة حققت نجاحا كبير وتجاوب معها مئات الالف من الناشطين والشخصيات والمسؤلين ابدت تفاعلها مع الحملة وطالبت بالكشف عن مصير الشخصيتين زكريا _نضال وطلاق سراح جميع المختطفين والمخفيين قسرا .

 

وأضاف ان الهدف من الحملة الالكترونية، التي دعا لها صحفيون وناشطون على منصات التواصل الاجتماعي في العاصمة عدن، التضامن المطلق مع ما تتعرض له شخصيتان بحجم باحويرث وقاسم لهما ثقلهما على المستوى الاجتماعي من جرم مورس ويمارس بحقهما من قبل إدارة أمن عدن.

 

وتابع ان الحملة الممتدة على مدار يومين تسلط الضوء على مناقب الرجلين، ودورهما البارز في المجال الاغاثي، لاسيما خلال فترة الحرب التي شنتها مليشيات الحوثي وبدعم من قوات صالح، على مدينة عدن، صيف العام 2015.

 

من جهته طالب وزير الأوقاف والإرشاد اليمني وعضو مؤتمر الحوار الوطني عضو لجنة صياغة الدستور د.أحمد عطية  بأطلاق سراح المخفيين زكريا ونضال في تغريده له عبر فيها عن تفاعله مع الحملة مؤكدا عن ادانته الى ما يتعرض الأئمة والخطباء في عدن للاختطاف بالتوازي مع حملة اغتيالات تستهدفهم من قبل أدوات الإجرام التي عجزت الأجهزة الأمنية عن كشفها أو حتى وقف نشاطاتها الدامية .

 

كما عبرت المحامية والراصدة في مجال انتهاكات حقوق الانسانالاستاذة هدى الصراري مدير عام الادارة العامة للمرأة والطفل وشئون أموال القصر عن تفاعلها مع الحملة وطالبت بإخراج الشخصيتين نضال _زكريا وجميع المخفيين قسرا  .

 

في المقابل اكد الاستاذ اشرف محمد رئيس اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي ان استمرار المصير المجهول للمعتقلين والمخفيين قسريا في عدن يضاعف من المخاطر على حياتهم ويدع الباب مفتوحاً أمام كل الاحتمالات بما فيها تصفيتهم على يد سجانيهم.

 

كما طالب اشرف في تغريداته عبر وسائل التواصل الاجتماعي بالكشف عن مصير الشخصيتين زكريا_نضال المخفيين قسرا دون أي مسوغ قانوني.

 

وكان مسلحون يتبعون ادارة امن عدن  قد اقدموا على اختطاف الشخصية التربوية الاستاذ زكريا احمد قاسم فجر السبت في الـ27/1/2018 ولا يزال مخفيا حتى اللحظة في حين اقدم مسلحون تابعون لأداره امن عدن على اختطاف الشيخ نضال باحويرث من امام مسجد الذهيبي في الـ28/من شهر مارس وذألك اثناء ذهابه لأداء صلاة العصر في المسجد

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى