مأرب.. إشهار منظمة تعني بأوضاع المعاقين وأخرى بالأسرى والمختطفين

مأرب.. إشهار منظمة تعني بأوضاع المعاقين وأخرى بالأسرى والمختطفين

أشهر اليوم السبت في مدينة مارب، المنظمة اليمنية للأسرى والمختطفين، في حفل فني برعاية رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي.

وفي كلمته قال  وكيل محافظة مارب، الشيخ عبدالله الباكري، إن الأسرى والمختطفين بحاجة ماسة إلى دعم وسند من السلطات نظرا لما يمرون به من ظروف صعبة جراء الاختطاف والتعذيب الوحشي.

ودعا الباكري مسؤولي المنظمة إلى القيام بواجبهم بتوثيق جرائم المليشيات وأسماء المختطفين وكل من تعرض للسجن والتنكيل في أنحاء الجمهورية  وتخليد بطولاتهم ومعالجة أوضاعهم.

وتحدث فؤاد الفقيه، مختطف سابق، إن مليشيا الحوثي مارست كل أصناف التعذيب والتنكيل بحق الأسرى والمختطفين، مستعرضا عدد من أساليب التعذيب التي يتعرضون لها.

من جانبه قال أمين الثلايا، رئيس منظمة الأسرى والمختطفين، إننا نعاهد إخواننا في سجون المليشيات أننا لن نتوانى في بذل الجهد في كافة المجالات حتى الافراج عنهم.

ودعا الثلايا كافة المنظمات الحقوقية والانسانية ووسائل الاعلام في ابراز ملف المختطفين، والقطاع الخاص والمنظمات الخيرية إلى رعايتهم وأسرهم ماديا وصحيا حتى الافراج عنهم.

ودعا بيان صادر عن المنظمة كافة المنظمات المحلية والاقليمية والدولية إلى الشراكة القائمة على تعزيز ثقافة حقوق الانسان والانتصار لقيم الحرية والكرامة  ومناصر الأسرى والمختطفين وتعرية المجرمين أمام الرأي العام.

في سياق متصل أشهر بمدينة مارب منظمة "تحدي لرعاية وتأهيل المعاقين" من خلال حفل اشهار برعاية نائب رئيس الجمهورية علي محسن صالح، تحت شعار " انطلاقة .. بعد الاعاقة".

وفي الحفل قال وكيل اول محافظة صنعاء، عبدالخالق الجندبي، قال إن ما نعيشه اليوم من وضع هو بفضلكم بعد الله، أنتم وشهدائنا من ضحيتم من أجل اليمن.

وأثنى الجندبي على دور المعاقين الذين وصفهم بـ "المتحَـدون" بأنهم من حموا السيادة اليمنية والوطنية ، مطالبا الحكومة بإنشاء مؤسسة بالاهتمام بهذه الشريحة الهامة ردا على ما قدموه من تضحيات.

وأضاف أن محافظ محافظة صنعاء قدم ثلاثين عربة كهربائية لتسهم في تخفيف الوضع عن المعاقين.

تخلل المهرجان فقرات فنية وقصيدة شعرية للشاعر مجيب الرحمن غنيم نالت استحسان الجميع.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى