اشهار نادي الصيادلة العلمي الأول لرفع مستوى الرعاية الصحية في عدن

اشهار نادي الصيادلة العلمي الأول لرفع مستوى الرعاية الصحية في عدن

أعلن عدد من الصيادلة في العاصمة المؤقتة عدن ، اليوم السبت، إشهار "نادي الصيادلة العلمي " للارتقاء بمهنة الصيدلة من خلال التطوير والتعليم المستمر للصيدلي ورفع مستوى الرعاية الصحية وخدمة المجتمع .

وفي تصريحات خاصة لـ"الصحوة نت" قالت د. ثريا علي محمد سعيد الأمين العام لنادي الصيادلة العلمي الأول، ان النادي عبارة عن جمعية مجتمع مدني "علمي"غير حكومية لا تسعى الى الربح ولا يحق لها المشاركة في أي نشاطات سياسية او حزبية.

وأضافت ثريا ان الهدف تأسيس النادي تأتي للمساهمة والمشاركة والتطوير من اجل الارتقاء بالصيدلي والصيدلية وتطوير البحث العلمي الصيدلاني ورفع مستوى الرعاية الصحية وخدمة المجتمع.

وتابعت ان النادي سيعمل على حماية مهنة الصيدلة والحفاظ على شرفها واخلاقها وآدابها والمشاركة في تحسين الوضع الدوائي والصحي في المجتمع ونشر ثقافة الاستخدام الرشيدة للدواء وانشاء مراكز للمعلومات الدوائية والسموم .

واعتبرت ثريا ان النادي يعتبر النادي العلمي الأول في اليمن لتحسين مستوى الخدمات الصيدلانية في مثل هذه الظروف بعد ان شهدت الخدمات الصحية ترديا مزريا خلال  الفترة الاخيرة .

وخلال حفل الاشهار الذي نضمه النادي في العاصمة المؤقتة عدن انتخب اعضاء النادي د. زيد طلال صالح الصوفي رئيسا لنادي و د. محمد دعاس سعيد نائبا في حين عينت د. ثريا علي محمد سعيد عبدالله امينا عاما لنادي .

 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى