عقب احتشاد مسلح بعدن . رئيس الوزراء يوجه بمنع أي توتر وحل الخلاف وفقا للقانون

عقب احتشاد مسلح بعدن . رئيس الوزراء يوجه  بمنع أي توتر وحل الخلاف وفقا للقانون

وجه رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر مساء اليوم، الأجهزة الأمنية بالعاصمة المؤقتة عدن، بمنع أي توتر بين أفراد من العقارب وآخرين من يافع وإيجاد حلول للقضية.

واستمع رئيس الوزراء خلال اتصال مع وزير الداخلية إلى شرح عن أسباب الخلاف.

واكد وزير الداخلية ان الجهود التي قامت بها الوزارة ورجال الأمن قد احتوت الموقف، وانه تم الاتفاق بين الطرفين للاحتكام للنظام والقانون، وأكدا التزامهما بالتهدئة والابتعاد عن أي الأسباب التي قد تؤدي لتوتر.

وأشاد رئيس الوزراء بالدور الذي قامت به وزارة الداخلية وضباطها الميامين ووزيرها المهندس أحمد الميسري في احتوى الموقف.

ودعا رئيس الوزراء إلى تحكيم العقل والمنطق وحل الخلافات بطرق السلمية والقانونية بعيد عن التعصب والمناطقية والاحتكام لنظام والقانون تجنبا لسفك الدم وإزهاق النفس التي حرمها الله.

 مشيداً بالحكمة التي اتسم بها أبناء القبيلتين ورجوعهم للأنظمة والقوانين.

وكانت المئات من السيارات والأطقم المحملة بأنواع مختلفة من الاسلحة العسكرية والمسلحين لأبناء يافع قد انتشرت على مداخل مدينة الشعب غرب العاصمة المؤقتة عدن جنوبي البلاد .

وقال مراسل "الصحوة نت" ان مسلحين من ابناء يافع تجمعوا بملعب مدينة الشعب  على الخط الرئيسي لمدينة البريقة  في حين شهدت المدينة انتشارا لأبناء العقارب مدججة بمختلف انواع الاسلحة  وتتمترس في اكواد ومداخل بير احمد تحسبا لأي هجوم .

يأتي هذا بعد ان عثر سكان محليون قبل ايام على جثة مواطن اربعيني يدعى علي عوض عبد الحبيب من ابناء منطقة يافع في منطقة بئر فضل خلف مزرعة بن شلوة بعد تعرضه  لإطلاق نار في مقدمة ومؤخرة الرأس ادت الى مصرعه.

وكان المجني عليه قد دخل قبل ذلك في خلاف مع بعض المواطنين من اسرة العقاربة على ملكية المزرعة التي تسيطر عليها عائلة عوض عبد الحبيب منذ عام 90.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى