البرلمان العربي يجدد دعمه لوحدة وسيادة اليمن

البرلمان العربي يجدد دعمه لوحدة وسيادة اليمن صورة إرشيفية

جدد البرلمان العربي دعمه للشرعية الدستورية في اليمن ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ،ودعم خطوات الحكومة الشرعية في إنهاء الإنقلاب والحفاظ على وحدة اليمن وسيادته واستقلاله وسلامة أراضيه.

ودان البرلمان العربي في ختام اعمال دورته الرابعة في العاصمة المغربية الرباط ،اليوم، برئاسة رئيس البرلمان الدكتور مشعل السلمي ،ما تقوم به ميلشيا الحوثي الانقلابية من انتهاكات سافرة لحقوق الإنسان ضد الشعب اليمني، معبراً عن استنكاره لتهديد سلامة الملاحة الدولية في خليج عدن و البحر الأحمر وباب المندب من قبل المليشيا الانقلابية.

وحث البرلمان العربي في بيان له، كافة الأطراف والقوى السياسية اليمنية الى العمل تحت قيادة الحكومة الشرعية اليمنية لحل الخلافات عن طريق الحوار لتجاوز تحديات المرحلة الحالية وتخفيف معاناة اليمنيين، مشيداً بتجاوب الحكومة اليمنية مع المقترحات الدولية الرامية الى انسياب المساعدات الإنسانية والإغاثية بما يضمن بقاء ميناء الحديدة، بعيدا عن هيمنة الميليشيا مما يضمن عدم التصرف في إيراداته لأغراض تمويل الحرب.

و اكد البيان مساندة البرلمان لجهود الحكومة الشرعية في مكافحة التطرف والإرهاب ودعم الدور الإنساني الذي يقوم به التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لدعم الشرعية في اليمن.

وثمن إطلاق التحالف الداعم للشرعية في اليمن للعملية الإنسانية بمبلغ مليار ونصف المليار دولار لدعم الجانب الإنساني في اليمن.

كما أشاد بدور مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية ودور الإمارات العربية المتحدة في دعم برامج الإغاثة والعمليات الإنسانية وبقية الدول العربية التي أسهمت في هذا المجال وقدمت دعمها للحكومة الشرعية في اليمن.

 

 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى