اختتام مؤتمر "ألكسو" في تونس بمشاركة اليمن

اختتام مؤتمر "ألكسو" في تونس بمشاركة اليمن

اختتم بالعاصمة التونسية ،اليوم،أعمال المؤتمر العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم ( الألكسو ) في دورة العادية الـ 24 بمشاركة بلادنا بوفد ترأسه سفير اليمن لدى تونس عبد الناصر باحبيب .

 

واستعرض السفير باحبيب الأوضاع في اليمن، والاضرار الكارثية على قطاع التربية والتعليم بسبب انقلاب مليشيا الحوثي الانقلابية..مشيراً الى ان قطاع التعليم باليمن مستهدف من قبل الانقلابيين، حيث تم تحريف المناهج الدراسية في المناطق التي تسيطر عليها المليشيا الانقلابية، وإضفاء الطابع المذهبي والطائفي عليها، إضافة الى انتهاك حقوق الأطفال وتجنيدهم وحرمانهم من حق التعليم وإرسالهم إلى جبهات القتال واستخدامهم كدروع بشرية.

 

ولفت الى ان المليشيا قامت بتحويل المدارس والجامعات والمنشآت التعليمية إلى ثكنات عسكرية ومخازن للسلاح، وشوهت بالمدن التاريخية التي صنفت في قائمة التراث الإنساني العالمي بما في ذلك صنعاء القديمة وبما يخالف القانون الدولي الإنساني وكافة القوانين المتعارف عليها دولياً .

 

وكان المؤتمر العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم اختتم اعماله بحضور وزراء العرب للتربية والثقافة والتعليم العالي،بإقرار التوصيات التي تعزز عمل المنظمة وبرامجها في مقرها الرئيس بتونس ومكاتبها والمراكز التابعة لها في الدول العربية.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى