قائد عسكري: قوات الجيش تركز حاليا على استعادة الحديدة لتأمين الملاحة الدولية

قائد عسكري: قوات الجيش تركز حاليا على استعادة الحديدة لتأمين الملاحة الدولية

قال أركان حرب المنطقة العسكرية الخامسة العميد عمر جوهر إن قوات الشرعية تركز حالياً على استعادة الحديدة وتحرير مينائها الإستراتيجي الذي تتخذه ميليشيا الحوثي الانقلابية منفذاً لتهريب السلاح".

وأضاف في تصريحات نقلتها صحيفة «عكاظ» إن هذه العملية ستؤدي أيضاً إلى تأمين الملاحة الدولية، مشيراً "أن المعارك تجري بحسب الخطط الموضوعة من المنطقة الرابعة التي تخوض معارك في حرض والتحتيا، أو المنطقة الخامسة التي تجري عملياتها الحربية في تخوم مديرية حيران الساحلية بحجة.

وأفاد العميد جوهر" أن تحرير الحديدة هدفنا الرئيسي، موضحاً أن مديرية ميدي محررة بشكل كامل باستثناء جيوب في بعض القرى تجري ملاحقتها".

ولفت القيادي العسكري "أن المعارك تجرى على محورين رئيسيين في مديرية حيران هما: التقدم نحو الحديدة والالتفاف على مديرية حرض ومساندة جبهتها. وشدد على أن السلاح الجوي التابع للتحالف العربي له الدور الأبرز في العمليات العسكرية".

وأكد جوهر "أن ميدي تحولت إلى جبهة استنزاف لميليشيا الحوثي الإرهابية طوال الفترة الماضية، إذ إن خسائرها لا حدود لها سواء على مستوى القيادات أو العتاد العسكري".

ووصف مدينة ميدي بالمنكوبة، قائلاً "الحوثيون حولوا ميدي إلى مدينة منكوبة ومن الصعب أن يعود لها أبناؤها، إذ إنها بحاجة إلى وقت كبير لتصفيتها من الألغام بعدما فخخها الانقلابيون بالكامل".

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى