الحكومة تقول إنها تسعى إلى إنشاء جامعة في أرخبيل سقطرى

الحكومة تقول إنها تسعى إلى إنشاء جامعة في أرخبيل سقطرى

قال رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر، اليوم الأربعاء، إن حكومته لدراسة إنشاء جامعة في محافظة أرخبيل سقطرى جنوبي البلاد.

وأضاف بن دغر في لقاء أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم، وطلاب وموظفي كلية التربية بسقطرى، أضاف "حينما نتحدث عن الكليات والجامعات علينا أن نتناقش وأن نفكر في الأمور الأكثر عمقا والأكثر استراتيجية، وهي فرصة أن نتحدث عن حاضر ومستقبل اليمن".

وتابع " كما هو معلوم لا يخفى على أحد بأن الحديث عن حاضر ومستقبل اليمن، يبدأ من مظاهر التغيير الواضحة في المجتمع اليمني" مشيراً إلى أن سقطرى تمضي في طريق التغيير.

بن دغر تطرق إلى التعليم في الماضي، مضيفاً" في مايو 1990 تحقق الوحدة، وكان وقتها لدينا جامعتين فقط، جامعة صنعاء وعدن، وكان عدد الطلاب قليلا جدا مقارنة بالإحصائيات الحالية".

وأشار إلى أن اليمن أخذت نصيبها من التغيير عام 2011 حينما تفجرت الأنظمة الجمهورية في الوطن العربي الذي كان فعلا في تلك الفترة يحتاج إلى تغيير.

ولفت الى أن الثبات في الأنظمة السياسية في الجمهوريات العربية والجنوح نحو توريثها كان أحد أبرز الأسباب التي أدت إلى التغييرات الكثيرة التي حدثت في العام 2011 .

وذكر  أن الإشكالية الرئيسية التي تشغل البلاد هو كيفية بناء الدولة، حيث بعد سبتمبر 2014 انهارت الدولة، وإذا أردنا أن نبحث في أسباب وعوامل الانهيار سنجد بأننا قد جانبنا الصواب في مراحل وفي مراحل أخرى أحسنا الاختيار.

 

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى