النفط ينخفض بفعل جني الأرباح وارتفاع الدولار

النفط ينخفض بفعل جني الأرباح وارتفاع الدولار

تراجعت أسعار النفط اليوم الجمعة في تعاملات آسيوية هزيلة قبل عطلات عيد الميلاد ورأس السنة لتبدد بعض المكاسب التي حققتها في الجلسة السابقة مع إقبال التجار على جني الأرباح.

 

ونزل خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة تسليم فبراير 20 سنتا أو 0.4 بالمئة إلى 54.85 دولار للبرميل بحلول الساعة 0616 بتوقيت جرينتش بعدما أنهى الجلسة السابقة مرتفعا 1.1 بالمئة.

 

وانخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 26 سنتا أو 0.5 بالمئة إلى 52.69 دولار للبرميل بعدما زاد 0.9 بالمئة عند التسوية أمس.

 

وسجل مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من العملات الرئيسية تراجعا طفيفا اليوم الجمعة لكنه يظل قريبا من أعلى مستوياته في 14 عاما البالغ 103.65 الذي سجله في وقت سابق هذا الأسبوع.

 

ويؤدي ارتفاع الدولار إلى زيادة تكلفة السلع الأولية المقومة بالدولار مثل النفط على حائزي العملات الأخرى. وتحوم أسعار النفط قرب أعلى مستوياتها منذ منتصف 2015 بدعم من اتفاق المنتجين في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وخارجها على خفض الإنتاج بنحو 1.8 مليون برميل يوميا اعتبارا من الأول من يناير. وكان طلال الناصر العذبي رئيس المكتب التنفيذي لمنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك) قال أمس الخميس إن أسواق النفط العالمية ستستعيد التوازن بين العرض والطلب خلال الربع الأول أو الثاني من العام القادم.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية - أمانة العاصمة

شارع الستين الغربي

الفاكس : 01446785

info@alsahwa-yemen.net

جميع الحقوق محفوظة للصحوة نت © 2016 م

الى الأعلى