افتتاح أعمال المنتدى العربي الرابع للطاقة المتجددة بالكويت بمشاركة اليمن

افتتاح أعمال المنتدى العربي الرابع للطاقة المتجددة بالكويت بمشاركة اليمن

افتتح بدولة الكويت،اليوم،أعمال المنتدى العربي الرابع للطاقة المتجددة تحت شعار (الطاقة المستدامه ..الاستثمار والتشغيل والتكنولوجيا)،بمشاركة اليمن بوفد تراسه وزير الكهرباء والطاقة المهندس عبدالله محسن الاكوع.

 

واستعرض الوزير الاكوع في كلمة بلادنا التي قدمها في اعمال المنتدى ،وضع الكهرباء المتجددة واهتمام المواطنين في الاستفادة من الطاقة الشمسية..مؤكداً اهتمام الحكومة بمشاريع الطاقة المتجددة للاستفادة من مصادرها المتنوعة في اليمن مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح ومصادر الحرارة الجوفية.

 

وأشار الى ان محافظة ارخبيل سقطرى ستكون اول محافظة يمنية يتم فيها تنفيذ اول مشروع بالطاقة الشمسية وطاقة الرياح لما تتمتع به من خصائص مناخية مناسبة للاستفادة من طاقة الرياح والطاقة الشمسية.

 

كما استعرض وزير الكهرباء مجالات ومصادر الطاقة المتجددة والجهود الذاتية للمواطنين اليمنيين في استخدام الطاقة الشمسية لتوفير الكهرباء..مشيراً الى المشاريع التي تعمل وزارة الكهرباء والطاقة على تنفذها في المناطق اليمنية بالطاقة الشمسية وطاقة الرياح.

 

هذا ويعتبر المنتدى العربي للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة واحد من الفعاليات الهامة على مستوى العالم العربي للدفع بتنفيذ مشاريع الاستدامة في مجال الطاقة المتجددة.

 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى