الوفاء للصماد.. فعاليات حوثية لاختطاف العشرات من أطفال حجة والزج بهم في الجبهات

الوفاء للصماد..  فعاليات حوثية لاختطاف العشرات من أطفال حجة والزج بهم في الجبهات

كشفت مصادر محلية بمحافظة حجة، عن قيام المليشيات الحوثية الانقلابية، باختطاف وتجنيد العشرات من الأطفال والشباب، ونقلهم سراً إلى معسكرات التدريب التابعة للمليشيات في الساحل الغربي، تمهيداً للزج بهم في جبهات القتال المشتعلة غرب اليمن.

وأضافت المصادر لـ"الصحوة نت" أن المليشيات الحوثية ومن خلال تنظيم فعاليات قبلية وشعبية في مراكز مديريات محافظة حجة، تحت مسمي تقديم التعازي والوفاء للقيادي الحوثي الهالك صالح الصماد، نجحت في تجنيد العشرات من الشباب والأطفال ونقلتهم إلى معسكرات للتدريب في الساحل الغربي.

وأوضحت المصادر أن المليشيات قامت باختطاف عدد من الاطفال اثناء مشاركتهم في فعاليات الوفاء لصالح الصماد، واقتادتهم بالقوة إلى معسكرات التدريب في الساحل الغربي.

وأشارت المصادر إلى حالة من السخط الشعبي والقبلي في اوساط الموالين للمليشيات في مديريات الشاهل وكحلان الشرف والمفتاح والمحابشة، بعد اختطاف العشرات من الأطفال ونقلهم لمعسكرات التدريب دون علم أو رضي اباءهم.

وذكرت المصادر أن عدد من المواطنين قدموا شكاوي وبلاغات إلى مديريات الأمن والمنظمات الحقوقية بخصوص عمليات الاختطاف، إلا أن تلك البلاغات قوبلت باتهامات بالخيانة والعمالة للتحالف والسعودية، والسجن والتغريم لبعض أولياء الأمور.

وعلى مدى الايام الماضية نظم الحوثيون العشرات من الفعاليات الطائفية في مديريات محافظة حجة تحت مسميات الوفاء لرئيس الجماعة الذي قتل في غارات للتحالف قبل اسابيع في محافظة الحديدة.

الجدير بالذكر أن المليشيات الحوثية، لجأت إلى الاختطاف والتغرير الإجباري بأطفال وشباب القبائل للزج بهم في جبهات القتال، بعد عزوف الكثير من المخدوعين بشعارات المليشيات عن القتال معها وفرار العشرات من الجنود والمسلحين من الخطوط الأمامية بعد تكبدهم الهزائم وسقوط المئات منهم قتلى وجرحى بنيران قوات الجيش الوطني وطيران التحالف العربي.

وكانت المليشيات الانقلابية، خسرت الشهر الماضي مدينة ميدي الحدودية بالكامل، بعد نحو عشرة أشهر من المقاومة المستميتة عن المدينة، تكبد فيها الحوثيون ألاف القتلى الجرحى، منهم قيادات عسكرية وميدانية وخبراء صواريخ وألغام إيرانيين وعرب.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى