وزير الاعلام يؤكد حرص رئيس الجمهورية على تحقيق السلام وإنهاء معاناة اليمنيين

وزير الاعلام يؤكد حرص رئيس الجمهورية على تحقيق السلام وإنهاء معاناة اليمنيين

قال وزير الإعلام مطهر الارياني إن رئيس الجمهورية حريص على تحقيق السلام الشامل والعادل وإنهاء المعاناة الإنسانية التي يعيشها اليمنيون نتيجة إنقلاب ميليشيا الحوثي على الدولة.

وأضاف الإرياني خلال زيارته لمقر التلفزيون النمساوي ولقائه بعدد من المسئولين التنفيذيين في المؤسسة ، إن الرئيس هادي اطلق الدعوات المتتالية للميليشيات الحوثية قبل عاصفة الحزم وبعدها للعودة الى جادة الصواب وتغليب مصلحة الوطن وتحكيم لغة الحوار الا أن الميليشيا ظلت تتعامل مع قضايا الوطن و الشعب اليمني من منطلق مصالحها الخاصة ومشروعها الطائفي الضيق والاملاءات المفروضة عليها من طهران.

وأشار إلى أن الحكومة الشرعية مستمرة في التزاماتها بتحقيق السلام وفقاً للمرجعيات الثلاث المتفق عليها والمتمثلة بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن ٢٢١٦ ، مثمناً موقف دول التحالف العربي بقيادة الأشقاء في المملكة العربية السعودية الداعم للشرعية الدستورية والحريص على إنهاء المعاناة الانسانية للشعب اليمني.

وأعرب وزير الاعلام عن تقدير الحكومة اليمنية لوحدة الموقف الدولي تجاه القضية اليمنية وهو ما ظهر من خلال قرارات الشرعية الدولية الصادرة عن مجلس الأمن بخصوص اليمن والتي أكدت جميعها على ضرورة إنهاء الانقلاب واستعادة مؤسسات الدولة.

 مطالبا المجتمع الدولي بتقديم مزيد من الدعم للحكومة الشرعية ومساندة جهودها في تطبيع الأوضاع في المناطق المحررة، ومشيدا بموقف النمسا الداعمة للشرعية الدستورية والجهود التي تبذلها الحكومة النمساوية في دعم عمليات الإغاثة الإنسانية.

وقدم وزير الإعلام الدعوة لوسائل الإعلام النمساوية لزيارة المناطق المحررة للاطلاع على جهود الحكومة في تطبيع الحياة العامة وإعادة الخدمات والتحديات التي تواجهها في إزالة آثار الانقلاب الميليشاوي.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى