السفير الأمريكي يصف حكم الحوثيين "بالوحشي" ويقول اليمنيون خسروا كثيراً بسببهم

السفير الأمريكي يصف حكم الحوثيين "بالوحشي" ويقول اليمنيون خسروا كثيراً بسببهم

وصف السفير الأمريكي لدى اليمن "ماثيو تولر" حكم الحوثيين في مناطق سيطرتهم "بالوحشي"، مؤكداً أنه يشاهد يوميًا انتهاكات مدنية وحقوقية إنسانية تصحبها ممارسات للفساد على نطاقٍ واسع، وأن الشعب اليمني تكبد خسائر فادحة نتيجة انتهاكات الحوثيين.

جاء ذلك في حوار أجرته معه صحيفة "اليوم السابع" المصرية، ونشرته اليوم الجمعة.

وقال "تولر" إن أطراف الأزمة اليمنية تتشابك وتتعدد محاورها، ولكن ما من شك أن الولايات المتحدة تمثل طرفا مهما ولها دور فاعل في تلك الأزمة وتدعم استئناف العملية السياسية.

وأوضح "تولر"  أن أمن المملكة السعودية أولوية بالنسبة للولايات المتحدة، وأن زيارة سمو الأمير محمد بن سلمان لواشنطن كانت ناجحة جدا.

وأكد، إن الولايات المتحدة والأمم المتحدة منخرطتان تمامًا في تعزيز تسويةٍ تفاوضيةٍ شاملة وجامعة، وأنه بدون المشاركة الأمريكية الراهنة والتنسيق الوثيق مع الشركاء الدوليين والمبعوث الأممي الخاص سيكون الصراع في اليمن أكثر سوءًا.

وقال إنه بدون إجراء حوارٍ مفتوح، لن يكون هناك أي تقدم نحو تسويةٍ سياسية، مشدداً على كل اليمنيين الراغبين في الانخراط وبشكلٍ سلمى وبناء في العملية السياسية أن يفعلوا ذلك.

ودعا الحوثيين إلى التفاوض بحسن نية لإيجاد نظامٍ سياسي أكثر تمثيلاً، حيث تحترم فيه حقوق جميع اليمنيين وفقًا للدستور والقانون، حسب قوله.

 

 

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى