وزارة الاعلام تطالب المجتمع الدولي بالضغط على الميليشيا لإطلاق الصحفيين المختطفين

وزارة الاعلام تطالب المجتمع الدولي بالضغط على الميليشيا لإطلاق الصحفيين المختطفين

طالبت وزارة الاعلام المجتمع الدولي بالضغط على ميليشيا الحوثي الانقلابية للإفراج عن الصحافيين المختطفين والمخفيين قسراً في سجونها ووضع حد لانتهاكات الميليشيا ضد حرية الرأي والتعبير.

وأكد وزير الإعلام معمر الارياني أن الحكومة الشرعية تعمل جاهدةً من أجل توفير مناخ آمن لحرية الصحافة في المناطق المحررة ، وأن الوضع اليوم بات أفضل بكثير وبدأت الصحف بمعاودة الصدور فيها وان الوزارة تقوم بتقديم التسهيلات للصحافيين الأجانب الراغبين في زيارة المناطق المحررة.

جاء ذلك خلال زيارته ومعه سفير المملكة العربية السعودية لدى اليمن محمد آل جابر ،لوكالة الأنباء النمساوية تزامناً مع اليوم العالمي لحرية الصحافة.

وأضاف الارياني" فيما العالم يحتفل باليوم العالمي لحرية الرأي والتعبير يقبع 14 صحافياً في سجون الميليشيا منذ ما يقارب الثلاث سنوات دون أن نشهد أي ضغط دولي للإفراج عنهم والضغط على الميليشيات لوقف انتهاكاتها المستمرة ضد أبناء الشعب اليمني عامة وحملة الأقلام والرأي الحر خاصة".

 مؤكداً أن حرية الرأي والتعبير باتت منعدمة في مناطق سيطرة الميليشيات وطغى عليها الصوت الواحد بسبب حملات الملاحقة والانتهاكات التي يتعرض لها الصحافيون والمؤسسات الإعلامية.

وأستعرض وزير الاعلام ملخصاً عن التقارير الصادرة عن عدد من المنظمات المحلية والدولية المعنية حول واقع حرية الرأي والتعبير في اليمن وأبرز الانتهاكات التي مارستها الميليشيا خلال سنوات انقلابها على شرعية الدولة ومؤسساتها.

ودعا وزير الإعلام المؤسسات الصحفية النمساوية الى زيارة المناطق المحررة للاطلاع على جهود الحكومة الشرعية والتحالف العربي في تطبيع الأوضاع في المناطق المحررة وإعادة الأمن والاستقرار إليها.

من جهته قال السفير السعودي لدى اليمن "ان المملكة لن تدخر جهداً في سبيل إعادة الأمن والاستقرار إلى اليمن الذي تربطه بالمملكة علاقات تاريخية لا يمكن أن تتأثر بتصرفات غير مسئولة من قبل ميليشيات إرهابية خارجة عن القانون تتلقى توجيهاتها من ملالي إيران".

وثمن ال جابر دور الإعلام الدولي في كشف حقيقة الدور الإيراني في المنطقة ، الذي لم يعد خافياً على أحد .. مطالباً المجتمع الدولي بمزيد من الضغوط لوقف أعمال إيران التخريبية والميليشيات التابعة لها في المنطقة.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى