آل جابر: نعمل على اعادة بناء الدولة اليمنية القادرة على فرض الأمن والاستقرار

آل جابر: نعمل على اعادة بناء الدولة اليمنية القادرة على فرض الأمن والاستقرار

زار وفد يمني سعودي اليوم الاربعاء، ،لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان النمساوي برئاسة اندرياس شيدر.

وضم الوفد وفقا لوكالة سبأ،  وزير الإعلام معمر الارياني، ووزير الاشغال العامة والطرق الدكتور معين عبدالملك ، وسفير المملكة العربية السعودية لدى اليمن  محمد سعيد آل جابر.

 وخلال اللقاء، أكد سفير المملكة العربية السعودية لدى بلادنا بأن أهداف المملكة العربية السعودية في اليمن واضحة وهي إعادة الأمن والاستقرار لليمن والحفاظ على الأمن القومي للبلدين الشقيقين الذين يجمعهما التاريخ المشترك والعادات والتقاليد والروابط الاجتماعية والثقافية ..

واشار الى أن إيران تريد بناء ميليشيا خارج سلطة الدولة في اليمن كما قامت بذلك في عديد من الدول..مؤكداً ان المملكة تعمل على اعادة بناء الدولة اليمنية القادرة على فرض الأمن والاستقرار واستعادة مسار العملية السياسية من حيث توقفت.

وجدد التأكيد على استمرار جهود المملكة الانسانية من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية ومركز إسناد العمليات الانسانية الشامل.

من جهته أكد وزير الإعلام أن المبادرة الخليجية شكلت في العام ٢٠١١م طوق نجاة للحفاظ على اليمن من الانزلاق الى مربع العنف وتحقيق التحول الديمقراطي السلمي ، كما شكل مؤتمر الحوار الوطني الشامل محطة مهمة في تاريخ اليمن الحديث وكان الطريق لتحقيق أحلام اليمنيين بكافة توجهاتهم السياسية وخلفياتهم الفكرية في دولة مدنية اتحادية قائمة على مبادئ سيادة القانون والمواطنة المتساوية والحكم الرشيد.

وأعتبر الإرياني أن انقلاب الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران اغتالت حلم اليمنيين وأوقفت تجربة تحول سياسي ديمقراطي سلمية كان المجتمع الدولي والاقليم يدعمها وينظر إليها بإعجاب شديد .

وحول جهود الحكومة في تطبيع الأوضاع في المناطق المحررة ،اكد وزير الأشغال العامة والطرق على أن الحكومة تستشعر مسئوليتها تجاه كافة أبناء الشعب اليمني بما فيهم أولئك المقيمين في مناطق سيطرة الميليشيات الحوثية.

مشيراً الى أن الحكومة تعمل بالتعاون مع التحالف على إزالة الأضرار التي تسببت بها حرب الميليشيا على البنية التحتية بما في ذلك الألغام التي تم زراعتها في كثير من المناطق قبل أن تنسحب الميليشيا منها .

ولفت وزير الاشغال الى جهود الحكومة المستمرة في محاربة تنظيم القاعدة في المناطق المحررة..مشيداً بدعم التحالف العربي بقيادة الأشقاء في المملكة العربية السعودية في تدريب قوات مكافحة الإرهاب.

وجدد التأكيد على استمرار جهود المملكة الانسانية من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية ومركز إسناد العمليات الانسانية الشامل.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى