محافظ صعدة: الجيش يحاصر معقل زعيم الميلشيات والأيام القادمة ستشهد مفاجآت

محافظ صعدة: الجيش يحاصر معقل زعيم الميلشيات والأيام القادمة ستشهد مفاجآت

الصحوة نت – متابعات

أكد محافظ صعدة هادي طرشان أن الجيش الوطني يحاصر صعدة معقل زعيم جماعة الحوثي الانقلابية من 3 اتجاهات لاستكمال عملية «قطع رأس الأفعى»، مؤكدا أن قوات الشرعية تحقق تقدما مستمرا".

وأضاف في تصريح نقلته صحيفة "عكاظ" إن اللواء «102 قوات خاصة» المتمركز في مديرية باقم تقدم أمس أكثر من 13 كيلو متر نحو مركز المديرية في المحافظة، كما تقدم ألوية حرس الحدود في جبهة أخرى من المديرية ذاتها ووصل إلى منطقة أبواب حديد.

وأشار طرشان "أن قواته بات على مقربة من مركز مديرية باقم ولا تزال المعارك على أشدها "لافتا إلى تحقيق تقدم في جبهة الملاحيظ، إذ تدور المعارك حالياً في محيط المجمع الحكومي لمديرية الظاهر، فيما تشهد جبهة كتاف معارك عنيفة وسط تقدم لقوات الشرعية.

وأوضح "أن صعدة أصبحت محاصرة من ثلاثة اتجاهات رئيسية ولم يبق سوى ممر واحد يتمثل بالجهة الجنوبية المحاذية لمحافظة عمران، مؤكدا أن الجيش الوطني بسط سيطرته على أربع مديريات يجري فيها التطهير النهائي لعناصر الميليشيات من إجمالي مديريات المحافظة الـ 15.

وتوقع طرشان "أن تشهد الأيام القادمة مفاجآت تتمثل في حدوث انهيارات كبيرة في صفوف ميليشيات الانقلاب" مشيرا "أن الحوثيين يدفعون بقيادات من الوزن الثقيل في الجبهات المشتعلة في صعدة، وقد نجح الجيش الوطني في تصفية العشرات منهم، لافتا إلى تفاقم خسائر المتمردين.".

من جهة أخرى أكد مصدر عسكري مقتل القيادي الحوثي العميد صبري سالمين أحد قيادات اللواء الثاني حرس حدود، مع العشرات من مرافقيه في جبهة البقع بغارة جوية لمقاتلات التحالف العربي.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى