طيران التحالف يصطاد تعزيزات وقيادات حوثية شمال صعدة ويدمر أوكاراً لهم في الحدود

طيران التحالف يصطاد تعزيزات وقيادات حوثية شمال صعدة ويدمر أوكاراً لهم في الحدود

كثفت /طائرات التحالف العربي/، من غاراتها الجوية على مواقع وتحركات المليشيات الانقلابية في محافظة صعدة، تزامن ذلك مع قصف مدفعي وصاروخي استهدف أوكار ومخابئ الحوثيين قبالة الحدود السعودية، وفي جبهات القتال شمال وشرق وغرب المحافظة.

وقالت مصادر ميدانية إن طائرات التحالف العربي، شنت اليوم الثلاثاء (أمس)، عشرات الغارات الجوية، استهدفت أغلبها مواقع المليشيات وتحركاتهم في مديرية باقم الحدودية.

وأضافت المصادر  لـ"الصحوة نت" أن الغارات استهدفت موقعاً للمليشيات وتحركاتهم في عزلة القطينات  ومناطق الاغوال والعشة وآل حماقي والمحديدة التابعة لمديرية باقم ذاتها.

وأوضحت المصادر أن ضربات التحالف جاءت بعد تحقيق قوات الجيش تقدم كبير شمال المديرية وفرار عناصر المليشيات من المواقع التي خسروها يوم أمس وهي "سائلة مقيرع, والميمنة, وضهر البركان, الميسرة ,ومشروع الماء, والفريض, ومقيرع, وتبة القناص".

وأشارت المصادر إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى من عناصر المليشيات في تلك الغارات، من بين القتلى قيادات ميدانية وعسكرية، منهم القيادي محمد عبدالله الهادي أحد مشرفي مدينة صعدة المقرب من المداني، صهر زعيم الحوثيين، فضلاً عن تدمير تعزيزات عسكرية وقبلية كان الحوثيون يحاولون تحريكها من مقراتهم شمال المديرية إلى الخطوط الأمامية شمال محافظة صعدة.

وفي الحدود كثفت القوات المشتركة وقوات الجيش الوطني قصفها المدفعي والصاروخي على أوكار ومواقع المليشيات الانقلابية في مديريات رازح والظاهر ومنبه وغمر، وكتاف والبقع، وسط انباء عن تدمير وإفشال محاولات تسلل في حدود جازان، وتدمير عربات وآليات قبالة نجران السعودية.

ونفذت القوات الحكومية والقوات المشتركة خلال الايام القليلة الماضية، عمليات نوعية، تمكنت فيها من تحرير مواقع استراتيجية ومناطق جبلية غرب محافظة صعدة، في حين تواصل ألوية الجيش الوطني توغلها وزحفها في مديرية باقم شمالاً ومديرية كتاف والبقع شرق المحافظة.

وكانت مصادر عسكرية تحدثت عن تحركات مستمرة لقوات الجيش الوطني، في خمسة محاور بمحافظة صعدة، مشيرة إلى انهيار مقاتلي المليشيات ومصرع العديد من قياداتها  وسط انهيار مستمر لعناصر المليشيات ومصرع قاداتها، منهم القيادي صبري عبدالكريم سالمين، قائد ما يسمي باللواء الثاني حرس حدود التابع للمليشيات والذي اعترف الحوثيون بمصرعه مؤخراً في جبهة البقع شرق صعدة.

 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى