الرعيني يدشن برنامج رفع الوعي بمخرجات الحوار الوطني بمحافظة سقطرى

الرعيني يدشن برنامج رفع الوعي بمخرجات الحوار الوطني بمحافظة سقطرى

دشن وزير الدولة لشؤون تنفيذ مخرجات الحوار الوطني، ياسر الرعيني، صباح اليوم بمحافظة أرخبيل سقطرى برنامج رفع الوعي بمخرجات الحوار الوطني برعاية رئيس الجمهورية

وقال الرعيني إن البرنامج يهدف إلى رفع وعي المجتمعات المحلية في المحافظات المحررة بمخرجات الحوار ومسودة الدستور الجديد عبر ورش عمل وحلقات نقاشية وجلسات توعوية يشارك فيها مختلف فئات المجتمع وخصوصا المرأة والقيادات الشبابية والطلاب والأكاديميون والمجتمع المدني من منظمات ومبادرات وكذا الكادر الإداري للدولة، ومنتسبي الجيش والأمن ومختلف الفعاليات السياسية والاجتماعية.

مشيرا إلى أن التنوع البيئي والبحري الذي قال إنه يميز أرخبيل سقطرى عن باقي المحافظات، مقترحا إنشاء جامعة للعلوم البيئية والبحرية وكل من يريد أن يتخصص في هذا الجوانب عليه ان يأتي إلى محافظة سقطرى وهذا ينعكس على تنمية وبناء المحافظة، وهو ما نسعى ونعمل من اجله حالياً.

وعبر الرعيني عن ارتياحه الشديد بحضور المرأة لافتاً إلى أن مخرجات الحوار الوطني ركزت على مشاركة المرأة للرجل في بناء والتنمية ولو بنسبة بسيطة حتى الآن مضيفاً بأن الحديث عن هذه النسب لا بد أن يكون لها انعكاساً في تعليم وتنمية وتأهيل هذه الفئات.

من جانبه، أكد وكيل المحافظة لشؤون الجزر الأستاذ رائد الجريبي بأن المجتمع بحاجة إلى توعية بمخرجات الحوار الوطني ورفع الوعي من قبل الفئات المثقفة وخاصة فئة الشباب بجميع مكوناتهم وانتمائهم الحزبية.

وشكر الجريبي اهتمام رئيس الجمهورية ودولة رئيس الوزراء بأرخبيل سقطرى ودورهم الكبير في تنمية سقطرى وتطويرها نحو الأفضل.

من جانب آخر قالت منال يحيى رئيسة مؤسسة حواء لتمكين وتنمية المرأة السقطرية أن منظمات المجتمع المدني تعتبر الشريك الفاعل والأساس في التوعية بمخرجات الحوار الوطني، وأنه لا خيار لاستقرار اليمن إلا بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني والمتمثلة بالدولة الاتحادية المكونة من ستة اقاليم.

وعبر المشاركون عن أهمية برنامج التوعية بمخرجات الحوار والتكثيف من الندوات والدورات لرفع مستوى وعي المجتمع بأهمية مخرجات الحوار الوطني ومسودة الدستور الجديد.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى