امهات المختطفين ينظمن وقفة احتجاجية امام المجمع القضائي بعدن

امهات المختطفين ينظمن  وقفة احتجاجية امام المجمع القضائي بعدن

نظمت اليوم رابطة أمهات المعتقلين والمخفيين قسرا وقفة احتجاجية أمام المجمع القضائي بمديرية خور مكسر للمطالبة بمعرفة مصير أبنائهن المعتقلين والمخفيين قسرا في العاصمة المؤقتة عدن.

وقال مراسل "الصحوة نت" ان الامهات نددت خلال الوقفة بالتجاهل الذي قامت به إدارة سجن بئر احمد بالأفراج عن 72 معتقلا بعد صدور قرار من النيابة العامة بالأفراج عنهم والكشف عن مصير المعتقلين ومنحهم حقوقهم الإنسانية والقانونية في التواصل مع ذويهم ومعرفة أخبارهم.

ودعت أمهات المعتقلين الجهات المعنية بالتدخل الفوري وإيقاف عملية الإخفاء القسري مطالبة المنظمات الدولية بزيارة السجن والوقوف على الحالة الإنسانية والقانونية للمعتقلين والمخفيين قسراً لما يزيد عن السنة، بدون تهم واضحة تنسب لهم.

وطالبت أمهات المختطفين والمخفيين قسراً خلال الوقفة الاحتجاجية امام مقر المجمع القضائي في عدن الجهات القضائية بسرعة النظر في قضية استمرار اعتقال واخفاء ابنائهن على يد قوات أمنية رسمية وغير رسمية .

يُذكر أنّ هذه ليست الوقفة الأولى التي تُنظمها الامهات للمطالبة بكشف مصير معتقلين ومخفيون قسرا منذ تحرير مدينة عدن حيث تشهد العاصمة المؤقتة عدن وقفات شبة يومية امام المقرات الامنية والعسكرية في المدينة .

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى