المخلافي يلتقي نظيره المصري والاخير يؤكد حرص بلاده على دعم استقرار ووحدة اليمن

المخلافي يلتقي نظيره المصري والاخير يؤكد حرص بلاده على دعم استقرار ووحدة اليمن

اكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبد الملك المخلافي، ان اليمن يعول على الدور السياسي المصري لما له من تأثير وحضور وتفاعل مع الادوار الإقليمية الدولية الساعية الي إعادة الاستقرار إلى اليمن والحفاظ على وحدته وسيادته على اراضيه.

وثمن المخلافي خلال لقاءه مع نظيره المصري سامح شكري، الدور المصري الهام في مسار الازمة اليمنية، عبر مختلف أشكال دعم ومساندة الشرعية اليمنية برئاسة رئيس الجمهورية في النواحي السياسية والانسانية عبر حضورها وعضويتها الفاعلة في التحالف العربي.

واكد ان الحكومة اليمنية تعمل بكل طاقتها وعلى كافة الاصعدة لإعادة الامن والاستقرار الى مختلف المحافظات .. مشيرا الى ان جهود الحكومة تواجهها العديد من الصعوبات و العوائق التي تعمل بالتعاون مع الأشقاء لتجاوزها والتغلب عليها.

واشاد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية بالرعاية والاهتمام الذي توليه الدولة المصرية في التعامل مع المواطنين اليمنيين المقيمين في مصر ، مثمنا العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الشقيقين.

من جانبه اكد وزير الخارجية المصري حرص بلاده على دعم استقرار اليمن .. مؤكدا التزام بلاده بالعمل على استعادة الاستقرار وتحقيق الحل السياسي العادل في اليمن والذي لا يمكن أن يتأسس إلا على مبادئ احترام وحدة الدولة اليمنية وسيادتها، بما يجنب البلاد مخاطر الانزلاق في صراع طويل الأمد ويساهم في تخفيف معاناة الشعب اليمني.

واوضح شكري ان مصر طالما سعت للتخفيف من تداعيات الاوضاع الإنسانية الصعبة عبر ارسال المساعدات إلى الشعب اليمني من أدوية وأمصال ومستلزمات طبية وهو تاكيد على عمق وتميز العلاقات بين البلدين الشقيقين.

وأكد على أهمية الحل السياسي للخروج من الأزمة الحالية، مبديا استعداد مصر الدائم لتقديم الدعم لجهود تحقيق السلام والحل السياسي للأزمة اليمنية، بالإضافة الي دعمها بطبيعة الحال لجهود الأمم المتحدة للوساطة.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى