وزير الخارجية يطالب المجتمع الدولي بتصنيف الحوثيين جماعة إرهابية

وزير الخارجية يطالب المجتمع الدولي بتصنيف الحوثيين جماعة إرهابية

طالب وزير الخارجية عبدالملك المخلافي، المجتمع الدولي بتصنيف الميليشيا الحوثية كجماعة إرهابية، أسوة بالسعودية والإمارات، موضحاً بأن محاربة الإرهاب أولوية رئيسية لدى حكومة بلاده رغم الظروف الصعبة التي تمر بها.

وقال في كلمة له أمام المؤتمر الدولي لمنع تمويل «داعش» و«القاعدة» في العاصمة الفرنسية باريس أمس الخميس، «إن اليمن الآن وبسبب تردد المجتمع الدولي، فيما عدا بعض الدول في مقدمتها السعودية والإمارات، في تصنيف ميليشيا الحوثي كتنظيم إرهابي متطرف يمارس العنف المسلح والترويع ضد الشعب اليمني ويهدد التجارة والملاحة الدولية.

وأوضح ان اليمن، يشهد تحالفاً بالغ الخطورة بين عصابات التهريب والإتجار بالبشر وغسيل الأموال من جهة، وما بين تنظيم القاعدة والحرس الثوري الإيراني من جهة أخرى، مبيناً بأن كلا الطرفين يضع إمكانياته في خدمة الآخر، خصوصا مع ضعف أجهزة الدولة الأمنية في بعض المناطق وانعدامها في أماكن أخرى، خصوصا تلك الواقعة تحت سيطرة ميليشيا الحوثي».

وأشار المخلافي إلى أن هناك إنجازات ملحوظة تحققت خلال الأعوام الثلاثة الماضية رغم الحرب الدائرة، والتي تم خلالها ملاحقة وطرد تنظيم القاعدة من مدينة المكلا ومناطق يمنية أخرى.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى