حلقة نقاش حول خطر الألغام على المدنيين والأطفال في شبوة

حلقة نقاش حول خطر الألغام على المدنيين والأطفال في شبوة

اقيم صباح اليوم في قاعة مكتب التربية والتعليم بمدينة عتق  حلقة نقاش نفذتها مؤسسة ضمير للحقوق والحريات  بالتعاون مع مؤسسة اكون ، وفي الحلقة الذي حضرها وكيل محافظة شبوة الشيخ عبدالقوي لمروق النسي ، والاستاذ محمد لملس مدير عام مكتب التربية والتعليم اكد الاستاذ ناصر الخليفي رئيس المؤسسة في افتتاح الحلقة إلى اهمية مثل هذه الحلقات للعمل على الحد والتخفيف من اثار الالغام خصوصا المزروعة في مديريتي عسيلان وبيحان .

من جانبه قال الشيخ عبدالقوي لمروق  ان السلطة المحلية بشبوة تشيد بدور المنظمات المدنية مبدي ثناؤه على موسستي ضمير واكون مشددا على تحويل حلقات النقاش وورش العمل الى واقع ملموس على الارض للعمل على انتزاع الالغام .

واشار لمروق إلى ان عملية زراعة الالغام اسوا ماتوصل له العلم الحديث منوها بخطرها على المدنيين ، مبينا تحريم الشرائع السماوية والمواثيق الدولية لمثل هذه الاعمال التي تحصد حياة الابرياء .

من جهة اخرى اكد الاستاذ محمد لملس على توافر الجهود وتنسيقها في هذا المجال الهام والحيوي ، منوها إلى اصابة عدد من الاطفال بجروح متفاوتة نتيجة الالغام مما قد يسبب في حرمانهم مواصلة التعليم .

قدمت في الحلقة عددا من الروى من القطاع المدني والاعلامي وقطاع المرأة حيث سيتم صياغة تلك المخرجات وتقديمها للجهات المختصة للبدء في تنفيذها على الواقع في محافظة شبوة .

 

حضر الحلقة عدد 25 مشارك كممثلين للمنظمات المحلية والاعلام والتربية والقطاع النسوي وممثل عن برلمان الاطفال في المحافظة .

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى