الرئيس يلتقي المبعوث الاممي ويؤكد دعم الحكومة لجهوده ومساعيه نحو السلام

الرئيس يلتقي المبعوث الاممي ويؤكد دعم الحكومة لجهوده ومساعيه نحو السلام

أكد رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، دعم الحكومة الشرعية لجهوده ومساعيه الخيره نحو السلام، مثمنا الجهود الحميدة التي يبذلها المبعوث الاممي الجديد الى اليمن مارتن غريفث والهادفة الى احلال السلام وتحقيق الأمن والاستقرار.

وقال الرئيس خلال لقاءه المبعوث الأممي الى اليمن مارتن غريفث، ان السلام  يتوق ويتطلع اليه اليمنيين شرط ان يكون مرتكزا على المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الاممية ذات الصلة وفِي مقدمتها القرار 2216.

ونوه بإحاطته الاولى امام مجلس الأمن الدولي وما حملته من رؤية ومضامين مستوعبة لواقع اليمن وأزمته ومرجعيات السلام وقرارات الشرعية الدولية في هذا الإطار.

وجدد الرئيس موقفه الدائم نحو السلام باعتباره خيار استراتيجي لعودة الأمن والاستقرار لليمن والمنطقة بصورة عامة ، السلام العادل المبني على المرجعيات الثلاث التي ارتضاها اليمنيين ودعمها المجتمع الدولي .

من جانبه قال المبعوث الاممي ان اللقاء يأتي في إطار النقاشات والدعم لتعزيز فرص السلام وفق مرجعياته الثلاث المعترف بها.

 ولافت الى رؤيته نحو السلام بشقيها السياسي والميداني والتي أشار إلى ملامحها من خلال أحاطته الاولى امام مجلس الأمن الدولي كإطار عام وبالاعتماد أساسا على المرجعيات الثلاث الداعمة لليمن وقيادتها الشرعية، مشيدا في هذا الصدد بجهود الرئيس وقيادته بحنكة واقع اليمن في ظل ازماته الراهنة.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى