المحويت: مليشيا الحوثى تستعد لفصل موظفي الدولة الذين هجرتهم وفروا من بطشها

المحويت: مليشيا الحوثى تستعد لفصل موظفي الدولة الذين هجرتهم وفروا من بطشها

 بأوامر من قيادة المليشيا دشن مكتب الخدمة المدنية والتأمينات بمحافظة المحويت ما يسمى بالمرحلة الأخيرة من استكمال نظام البصمة والصورة لموظفي الجهاز الإداري بالمحافظة بهدف فصل آلاف الموظفين في مؤسسات الدولة وحرمانهم من الدرجات الوظيفية.

وفي التدشين أوضح مدير مكتب الخدمة المدنية بالمحافظة عبدالكريم الوذن الموالي الحوثيين أن المرحلة الأخيرة تأتي لاستكمال إنهاء حالات الازدواج الوظيفي حسب زعمهم من خلال تحليل البيانات المعلوماتية للموظفين، وستستمر خمسة أيام لأخذ البصمة والصورة للموظفين الذين التحقوا بالوظيفة العامة بعد عام 2008 م وعددهم ألفين و 456 موظفا، مع العلم أن معظم الموظفين خارج المحافظة ما بين مطاردين ومهجرين قسرياً من بطش وملاحقة المليشيات الحوثية.

كما زعم رئيس لجنة البصمة الوظيفية سمير الرعد أن أهمية استكمال البصمة والصورة الوظيفية لتصحيح كشوفات المرتبات وحصول الموظف علی الرقم الوطني والبطاقة الوظيفية.

وأقصت مليشيا الحوثي عشرات الآلاف من الموظفين الحكوميين من وظائفهم في مؤسسات الدولة، بسبب اختلافهم معها في الرأي،  كما قامت عصابة الحوثي بعملية إحلال بدلاء لكل من يخالفها الرأي، وحولت الوظيفة حكرا عليها والمنتمين إليها .

ولم يتسلم نحو مليون موظف حكومي في مناطق سيطرة الحوثيين رواتبهم منذ سبتمبر من العام الماضي 2016م، وسط ظروف معيشية صعبة للغاية أوصلت آلاف الموظفين إلى مرحلة المجاعة.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى